حصاد العالم بالصور.. الإرهاب يسفك دماء الأوروبيين.. قتلى وجرحى فى عملياتى طعن بفنلندا وألمانيا.. حماس تنهى تدريباتها العسكرية.. إسبانيا تواصل مآسيها بحريق فى مطار برشلونة.. ليفربول يرفض التخلى عن كوتينيو

الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:25 م
حصاد العالم بالصور.. الإرهاب يسفك دماء الأوروبيين.. قتلى وجرحى فى عملياتى طعن بفنلندا وألمانيا.. حماس تنهى تدريباتها العسكرية.. إسبانيا تواصل مآسيها بحريق فى مطار برشلونة.. ليفربول يرفض التخلى عن كوتينيو حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها العمليات الإرهابية التى شهدتها إسبانيا وفنلندا وألمانيا، حيث وقع عشرات القتلى والجرحى إثر حوادث دهس وطعن بسكاكين.

فنلندا..

قالت الشرطة الفنلندية إن رجلا مسلحا بسكين قتل شخصين وأصاب ستة على الأقل فى هجوم فى سوق بميدان فى مدينة توركو اليوم الجمعة.

وأطلقت الشرطة النار على المهاجم المشتبه به وأصابته فى الساق واعتقلته، وقالت إنها لم تحدد بعد هوية الرجل الذى يبدو أنه من أصل أجنبى كما لم تحدد دافعه أيضا.

حادث الطعن في فنلندا
حادث الطعن في فنلندا

غزة..

أقامت حركة حماس الجمعة حفلا ختاميا لالف تلميذ شاركوا فى مخيماتها الصيفية فى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ضمن خطة الحركة لإعداد جيل لـ "تحرير فلسطين".

وقال أشرف أبو زايد مسؤول العمل الجماهيرى فى حماس إن "تشكيلات فرسان فلسطين تأتى فى إطار الإعداد والاستعداد لتحرير فلسطين، نحن نحاول استثمار الجيل الناشئ وتوجيهه نحو مشروع التحرير".

تدريبات عناصر حماس
تدريبات عناصر حماس

ألمانيا..

ذكرت الشرطة الألمانية، أن شخصا قتل وأصيب أخر فى حادث طعن فى مدينة وبيرتال غرب ألمانيا اليوم الجمعة، مضيفة أن المهاجم لا يزال فارا.

وصرحت متحدثة باسم الشرطة: "نستطيع أن نؤكد وقوع جريمة دموية، فقد توفى رجل وأصيب أخر ونقل إلى المستشفى".

منطقة الحادث في ألمانيا
منطقة الحادث في ألمانيا

السعودية..

تعرضت منازل وسيارات فى أحياء سكنية بمدينة نجران السعودية اليوم الجمعة لأضرر مادية،  إثر تعرضها لشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها مليشيا الحوثى من داخل الأراضى اليمنية.

وقالت إمارة منطقة نجران فى بيان:"تضرر منازل وسيارات نتيجة تعرض أحياء سكنية بمدينة نجران لشظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضى اليمنية اليوم الجمعة".

أضرار بمنزل في نجران إثر مقذوفات حوثية
أضرار بمنزل في نجران إثر مقذوفات حوثية

 

برشلونة..

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن حريقا ضخما شب بالقرب من مطار برشلونة الدولى ظهر اليوم الجمعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورا للحريق الذى أظهر أعمدة الدخان تتصاعد فوق المطار وبالقرب من الطائرات، وأكدت تقارير إعلامية انتظام حركة الطيران فى المطار.

حريق مطار برشلونة
حريق مطار برشلونة

سوريا..

مازالت آثار الانتصار العسكري الذي حققه النظام السوري في مدينة حمص ظاهرة في حي بابا عمرو، رمز الثورة في مرحلة سابقة، إذ تتجسد في ركام مبانيه التي لم يعد إليها إلا قلة من الناس رغم مرور خمس سنوات على طرد مسلحي المعارضة منه.

وفي حي الزهراء الموالي للنظام في الجهة المقابلة عكس صخب الأسواق المزدهرة ما آلت إليه الحرب في حمص التي كانت يوما ثالث كبرى مدن سوريا.

أحياء حمص المدمرة
أحياء حمص المدمرة

ميرلاند..

وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى هاجرزتاون فى ماريلاند اليوم الجمعة (18 أغسطس آب) حيث يتوجه إلى كامب ديفيد لحضور اجتماع مزمع مع فريق الأمن القومى فى محاولة للاتفاق على استراتيجية خاصة بأفغانستان. وتتراوح الخيارات المطروحة بين سحب القوات الأمريكية أو خفض قوامها أوزيادتها زيادة طفيفة.

تحية ترامب العسكرية
تحية ترامب العسكرية

اليمن..

قال وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى اليوم الجمعة، إن عدد القتلى المدنيين فى مدينة (تعز) منذ بداية الحرب فى اليمن بلغ 4 آلاف و164 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 7 آلاف و911 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف المخلافى خلال جلسة استثنائية لمجلس الأمن حول الأزمة اليمنية، أن الحكومة اليمنية تتمسك بالحل السياسى القائم على المرجعيات الثلاثة المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا، وهى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية مستعدة لتقديم كل التنازلات من أجل السلام العادل والمستدام الذى يستحقه الشعب اليمنى بشرط التمسك بالمرجعيات.

ممثل اليمن في مجلس الأمن
ممثل اليمن في مجلس الأمن

رياضيا..

كوتينيو
كوتينيو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة