بعد ارتداء نائبة للنقاب فى البرلمان الأسترالى.. تعرف على دول حظرته

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:26 م
بعد ارتداء نائبة للنقاب فى البرلمان الأسترالى.. تعرف على دول حظرته خريطة بالدول التى حظرت النقاب
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظرت كل من إيطاليا وإسبانيا وتشاد والكاميرون والنيجر والكونغو برازافيل وتركيا وسويسرا ارتداء النقاب للسيدات فى الأماكن العامة، وفقا لصحيفة تليجراف البريطانية.

وقالت الصحيفة اللندنية الشهيرة فى تقرير لها نشرته اليوم الجمعة من خلال موقعها الإلكترونى على الإنترنت إن هذه الدول بالرغم من أغلبية المسلمين فى البعض منها إلا إن النساء لن يتمكنّ من ارتداء النقاب فيها.

يأتى هذا بعد أن أثارت النائبة بولين هانسون بالبرلمان الأسترالى ضجة من خلال ارتدائها "البرقع" فى إحدى جلسات البرلمان، قبل أن يتعرض سلوكها إلى الإدانة الواسعة على خلفية حيلتها "الصادمة" التى كانت تستهدف فيها حظر النقاب.

ونوهت الصحيفة ذائعة الصيت، إلى أن هانسون المثيرة للجدل التى ترأس حزب الأمة الواحدة، أدينت على نطاق واسع بعد أن حضرت اجتماع مجلس الشيوخ الأسترالى فى هيئة إسلامية سوداء تغطى جسدها بالكامل ما أدى إلى إصابة أعضاء البرلمان بالصدمة، ما دفعها إلى القول: "هذا لا يتناسب مع هذا البرلمان".

ونقلت الصحيفة عن النائبة أنها سألت جورج برانديس، النائب العام، بقولها: "فى ضوء الأمن القومى لهذه الأمة هل ستعمل على حظر البرقع فى أستراليا؟" فرد برانديس بالقول: "لا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة