أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..الشيخ عبد الله بن على يشكر العاهل السعودى على قبول وساطته لدخول حجاج قطر..آل ثانى:الملك سلمان وافق على تخصيص غرفة عمليات تتولى شئون القطريين بالمملكة..ويؤكد:ما قمت به لأجل الدوحة وأهلها الكرام

الجمعة، 18 أغسطس 2017 11:35 م
بالفيديو والصور..الشيخ عبد الله بن على يشكر العاهل السعودى على قبول وساطته لدخول حجاج قطر..آل ثانى:الملك سلمان وافق على تخصيص غرفة عمليات تتولى شئون القطريين بالمملكة..ويؤكد:ما قمت به لأجل الدوحة وأهلها الكرام الملك سلمان والشيخ عبد الله آل ثاني
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ عبدالله بن على آل ثانى، تفاصيل اللقاء الذى جمعه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فى مقر إقامته بمدينة طنجة المغربية، مساء يوم الخميس.

الملك سلمان وعبد الله آل ثاني
الملك سلمان وعبد الله آل ثاني

ورحب خادم الحرمين الشريفين بالشيخ عبدالله بن على بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبى المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

استقبال الملك سلمان لعبد الله آل ثاني
استقبال الملك سلمان لعبد الله آل ثاني

وأكد خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الإمكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

من جانبه قدم الشيخ عبدالله بن على آل ثاني، الشكر للعاهل السعودى، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، على حسن الضيافة خلال استقباله.

تغريدة الشيخ عبد الله آل ثاني
تغريدة الشيخ عبد الله آل ثاني

وقال آل ثانى: "ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطرى دعانى لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم".

وكشف عن أنه تم تخصيص غرفة عمليات خاصة تتولى شؤون القطريين، وتكون تحت إشراف الشيخ عبدالله بن على آل ثاني، قائلًا: "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودى تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافى فى ظل قطع العلاقات".

عبد الله آل ثاني يشكر الملك سلمان
عبد الله آل ثاني يشكر الملك سلمان

 

وكتب على صفحته الرسمية بموقع تويتر: غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطرى تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال ورقمها 00966122367999.

وتابع: أدعو كل ذى حاجة أو طلب من أهلى وإخوانى فى قطر الاتصال بالرقم الموضح وأمورهم محلولة إن شاء الله.. وسألت أخى معالى محافظ مؤسسة النقد السعودى عن صحة إيقاف صرف الريال القطرى للمواطنين القطريين فأكد أن لا صحة لذلك إطلاقا".

تويتة الشيخ عبد الله آل ثاني
دعوة الشيخ عبد الله آل ثاني

 

نفى تداول الريال القطري
نفى تداول الريال القطري

ومضى يكتب: "ما قمت به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولى عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا".

وأشار إلى أن أمر خادم الحرمين الشريفين بنقل الحجاج القطريين كافة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأحساء الدولي، وأمره كذلك بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لركاب الحجاج القطريين كافة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته الخاصة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، كل ذلك يؤكد عمق أواصر الأخوة التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري، وبين قيادة المملكة العربية السعودية والأسرة المالكة في قطر.

ويصنف الشيخ عبدالله بن على بن عبد الله آل ثانى كرجل من كبار شخصيات آل ثانى ويحظى بقبول داخل الأسرة، فهو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل على بن عبد الله آل ثانى وحفيد حاكم قطر عبد الله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن على آل ثانى الذى أطاح به ابن عمه الشيخ خليفه بن حمد ال ثانى جد الأمير تميم بن حمد فى 22 من فبراير عام 1972 .

وعرف عن عائلة الشيخ عبد الله بن على آل ثانى وأجداده حسن تثبيت ركائز الحكم وإدارة الدولة، وحسن التعامل مع دول الجوار فى القرن الماضي.

وفى عهد الشيخ عبد الله بن على آل ثانى حاكم قطر شهدت قطر نهضة ملحوظة ونقلة حضارية بإنتاج البترول من حقول دخان البرية والحقول البحرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة