بالصور .. محافظ مطروح يستقبل وزير الأوقاف للاجتماع بأئمة المساجد

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:43 ص
بالصور .. محافظ مطروح يستقبل وزير الأوقاف للاجتماع بأئمة المساجد
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، مساء اليوم الخميس، بمكتبة بديوان عام المحافظة  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى إطار زيارته مطروح للمشاركة فى  احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وعقد لقاء مع أئمة مساجد.
وعقدا وزير الأوقاف  ومحافظ مطروح، لقاء مع عدد كبير من أئمة الأوقاف  بحضور السيد الإمام سكرتير عام المحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد  والعمدة كريم أبو خريط رئيس مجلس العمد والمشايخ، والنائب سليمان فضل وعدد من عمد ومشايخ  المحافظة ورابطة الشباب.
 
 وألقى الشيخ محمد يونس مدير أوقاف مطروح  كلمة، خلال اللقاء، رحب فيها بوزير الأوقاف، وأكد أن هناك دعم  كبير من محافظ مطروح،  لمديرية  الأوقاف حيث استجاب بتوفير سيارة للمديرية لتسهيل وصول الدعوة للمناطق البعيدة.
ورحب محافظ مطروح خلال كلمته، بوزير الأوقاف  ووصف زيارته بأنها ذات أهمية كبيرة لأبناء مطروح، باعتبار الأوقاف والأزهر يمثلان الفكر الوسطى، الذي  نبحث عنه جميعا،  ويتم دعمه بمحافظة  مطروح، مضيفا بأن الأوقاف ساهمت بفكرها الدعوى، بدور كبير فى الخيمة الرمضانية التي أقيمت طوال شهر رمضان من خلال الندوات اليومية.
 
 وقال محافظ مطروح، "إننا نسعى إلى تقديم كافة اوجه الدعم لمديرية الأوقاف والأزهر بمطروح، حتى يصل الخطاب الديني إلى كافة أرجاء المحافظة".
 
مشيراً إلى أن أهالي مطروح يتميزون دائما بالوسطية، التي دعا إليها الإسلام، فهو دين الوسطية ولا مكان فيه للغلو والتطرف, في الأفكار والرؤى.
 
 وأكد وزير الأوقاف فى كلمته، أن هذه الزيارة لمطروح تعد الثانية له منذ تولية وزارة الأوقاف، حيث حضر العام الماضي افتتاح احد المساجد الأثرية بواحة  سيوة، واليوم حضر حرصا على تلبية دعوة محافظ مطروح، لمشاركة الأهالي فى العيد القومي للمحافظة. 
 
 وأضاف " جمعة"  بأن أهالي مطروح هم الدرع الواقي الذي يحمى حدودنا الغربية فالجيوش وحدها لا تحمى الحدود، ولكن الثغور من يحميها هم أبنائها وأن أهالي مطروح دائما ما يضربون المثال بوطنيتهم.
 
 وأشار إلى أن  محافظة مطروح، هي نموذج للتلاحم بين جميع قيادتها، فالمحافظ استطاع أن يلم شتاتها وان يجعل الجميع على قلب رجل واحد، والانطلاق بهم إلى آفاق أوسع من التنمية   التى كانت تفتقدها المحافظة، بتوفير مشروعات استثمارية كبرى، مؤكداَ أن معركة التنمية من أهم المعارك التي يسعى رئيس الجمهورية إلى تحقيقها فى جميع أنحاء مصر، وأوضح بأن حال البلاد لا يمكن أن يستقيم بدون  البناء الأخلاقي، فالبناء الاقتصادي بدون أخلاق  لا يساهم فى بناء حضارات. 
 
 وأكد أوزير الأوقاف،  أنه سيتم تكثيف القوافل الدعوية لمطروح، بالتعاون مع المحافظ الذي يساهم  دائما فى تقديم الدعم، لا نجاح مثل هذه القوافل، وقدم الشكر للمحافظ على حسن الاستقبال الذي وجدة على ارض المحافظة منذ وصولة.
 
 وأوضح " جمعة " أنه تم دعم مطروح بمبلغ 36 مليون جنية لإحلال وتجديد وبناء المساجد، خلال خطة العام الحالي، وهذه تعد أعلى ميزانية من وزارة الأوقاف لمحافظة  لمطروح.
 
كما أكد الوزير أنه لن يتم تعيين أي عامل بأوقاف مطروح من خارج المحافظة، لتوفير فرص عمل لأبنائها، وأنه تحقيقا للاستقرار الاجتماعي للائمة بمطروح، فقد تم مخاطبة وزير الإسكان لتكون  الأولوية لهم فى الإسكان الاجتماعي بمطروح، ووافق المحافظ على ذلك بشرط أن يتم التوقيع على إقرار بعدم النقل إلى محافظة أخرى لمدة 10 سنوات كاملة.
 
 
          محافظ مطروح  يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه
محافظ مطروح يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه

            لقاء وزير الاوقاف ومحافظ مطروح بأئمة المساجد
لقاء وزير الاوقاف ومحافظ مطروح بأئمة المساجد

            مدير اوقاف مطروح خلال كلمته
مدير اوقاف مطروح خلال كلمته

           جانب من حضور لقاء وزير الأوقاف بائمة مطروح
جانب من حضور لقاء وزير الأوقاف بائمة مطروح

          كلمة وزير الأوقاف خلال لقائه بأئمة مطروح
كلمة وزير الأوقاف خلال لقائه بأئمة مطروح

          وزير الأوقاف يهدي محافظ مطروح أحد كتبه
وزير الأوقاف يهدي محافظ مطروح أحد كتبه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة