بالصور.. "صورة المرأة فى الدراما المصرية" ندوة ثقافية بمدينة الإنتاج الإعلامى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:08 م
بالصور.. "صورة المرأة فى الدراما المصرية" ندوة ثقافية بمدينة الإنتاج الإعلامى ندوة صورة المرأة فى الدراما
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مدينة الإنتاج الإعلامى ندوة ثقافية بعنوان "صورة المرأة فى الدراما المصرية ما لها وما عليها"، وذلك تحت رعاية المجلس القومى للمرأة، حيث شارك فى الندوة كل من الإعلامية فاطمة فؤاد عضو المجلس القومى للمرأة وعضو مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى ومها مروان المقرر المناوب للمجلس القومى للمرأة والفنانة القديرة عفاف شعيب وحضر الندوة عدد من أعضاء المجلس القومى للمرأة فرع محافظة القاهرة .

 أثناء الندوة

أثناء الندوة
 
افتتحت الندوة بكلمة لفاطمة فؤاد أعربت فيها عن مدى سعادتها ووفد المجلس بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى هذا الصرح الإعلامى الكبير بما تضمه من استوديوهات ومناطق تصوير مفتوحة على أعلى مستوى وأكدت أن المدينة بصفتها إحدى الكيانات الكبرى فى الإنتاج الدرامى تحرص على انتقاء الأعمال الدرامية التى تبرز الدور الإيجابى للمرأة المصرية والترويج لها بالصورة الصحيحة.
 
ومن جانبها أعربت الفنانة عفاف شعيب عن استيائها الشديد للمستوى الدرامى الحالى والذى يتناول المرأة المصرية وما وصل إليه من تدنى وافتقاره إلى وجود النموذج الإيجابى للمرأة المصرية الذى يحتذى به. وطالبت قطاعات الإنتاج الرسمية باختيار الأعمال الدرامية التى تعلى من قيمة المرأة ومكانتها الكبيرة فى المجتمع المصرى وأكدت على أهمية دور نقابة الممثلين والجهات الرقابية فى هذا الشأن.

 

 جانب من الندوة

جانب من الندوة

 

فاطمة فؤاد وعفاف شعيب ومها مروان
فاطمة فؤاد وعفاف شعيب ومها مروان

 

 

ومن جانبها، أشادت مها مروان بحسن الاستقبال الذى حظت به عضوات المجلس القومى للمرأة خلال زيارتهن للمدينة، كما نقلت تحيات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة للحاضرين جميعاً وطالبت صناع الدراما بمراعاة صورة المرأة المصرية فى الدراما بما يتوافق ودورها الإيجابى  فى المجتمع ووضعها فى المكانة اللائقة بها، مطالبة بضرورة اختيار أعمال درامية جادة تؤكد على قيمة المرأة المصرية .

 

 مدينة الانتاج الاعلامى

مدينة الانتاج الاعلامى

 

ندوة صورة المراة فى الدراما
ندوة صورة المراة فى الدراما

 

 

كان أعضاء المجلس القومى للمرأة قد قاموا بجولة تفقدية داخل المدينة شملت مناطق التصوير المفتوحة وعدد من الاستوديوهات واستديو الصوت وغرفة التحكم الرئيسية وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التى تضمها المدينة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة