أكرم القصاص - علا الشافعي

"التضامن" تنتهى من استخراج 12 ألف تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية.. استبدال 20 تأشيرة من قائمة الاحتياطى بسبب الاعتذارات والوفاة.. 3314 حاجا وصوا المدينة المنورة.. وأول فوج يتوجه إلى مكة المكرمة يغادر غدا السبت

الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:00 م
"التضامن" تنتهى من استخراج 12 ألف تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية.. استبدال 20 تأشيرة من قائمة الاحتياطى بسبب الاعتذارات والوفاة.. 3314 حاجا وصوا المدينة المنورة.. وأول فوج يتوجه إلى مكة المكرمة يغادر غدا السبت "التضامن" تنتهى من استخراج 12 ألف تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- توفير وجبة طعام جافة فى عرفات للحجاج ووجبات ساخنة فى "منى"

فى إطار استعداد الحكومة لموسم الحج، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى الانتهاء من استخراج 12 ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية الفائزين فى قرعة حج الجمعيات الإلكترونية، وأنه يتم سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة على أفواج يوميًا اعتبارًا من يوم 12 من شهر أغسطس الجارى وحتى يوم 25 من نفس الشهر.

فيما وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أعضاء البعثة بتقديم أقصى الجهد فى خدمة الحجاج على مدار ساعات اليوم مع تسهيل الإجراءات بداية من الوصول إلى المطارات وتوفير الأوتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج ونقل حقائبهم إلى فنادقهم وتسكينهم ومنح الرعاية خاصة لكبار السن والمرضى وتوفير الكراسى المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات صحفية، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى اليوم الجمعة، لأداء الفريضة بلغ 3314 حاجًا من محافظات الجيزة وبورسعيد والسويس والقاهرة والإسماعيلية والمنوفية ودمياط والدقهلية وجميعهم توجهوا إلى المدينة المنورة، لافتًا إلى أن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيتوجه من القاهرة إلى مكة المكرمة  لحجاج محافظات المنيا والفيوم والوادى الجديد سيكون غدًا السبت، وأنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لحجاج الجمعيات الأهلية فى كلًا من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم الانتهاء من استخراج التأشيرات لحجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 12 ألف حاج، واستبدال 20 تأشيرة من قائمة الاحتياطى وفقًا لترتيب الأسماء بسبب اعتذارات أصحابها لظروف خاصة بهم، وكذلك حدوث بعض حالات الوفيات، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات السعودية لتوفير أوجه الرعاية الكاملة لزوار بيت الله.

وأضاف أيمن عبد الموجود فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تنفيذ تأشيرات الحج للعاملين فى العديد من الجهات الحكومية، بسبب نجاح وزارة التضامن الاجتماعى فى التعاقد على أماكن مميزة لإقامة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية، حيث سيتم تنفيذ تأشيرات الحج للعديد من الجهات الحكومية والوزارات، مثل التموين والتجارة الداخلية والأوقاف والتنمية المحلية ومجلس الوزراء والشباب والرياضة ونقابة الصحفيين وجهاز التنظم والإدارة ودار الافتاء والبنك المركزى وبنك ناصر، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع 6 مطوفين معتمدين من الجهات السعودية ليقومو بدورهم بتوفير المخيمات لحجاج الجمعيات الأهلية فى أماكن تأدية مناسك الحج.

وأشار ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إلى أنه سيتم توفير وجبتى فطار وغذاء "مفتوح " لحجاج الجمعيات الأهلية بالفندق المقيمين بها فى مكة والمدينة المنورة، كما سيتم توفير وجبه تتضمن معلبات جافة فى منطقة عرفات "تكفيهم طوال اليوم، وكذلك توفير وجبات ساخنة بمنطقة منى"، بالإضافة إلى تسليم كل حاج كرتونة تتضمن معلبات جافة تكفيهم طوال فترة إقامتهم فى "منى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة