أكرم القصاص - علا الشافعي

الإذاعة تقرر إعادة حلقة زوجة عز الدين ذو الفقار فى ذكرياتى مع سمير صبرى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:00 ص
الإذاعة تقرر إعادة حلقة زوجة عز الدين ذو الفقار فى ذكرياتى مع سمير صبرى زوجة عز الدين ذو الفقار مع سمير صبرى وسيد عبد العزيز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة توافق إذاعة الأغانى على إعادة حلقة من برامجها تلبية لرغبات المستمعين المستمرة، حيث قدمت إذاعة الأغاني يوم الثلاثاء 8 اغسطس الجاري حلقة خاصة من برنامج "ذكرياتي" عن المخرج القدير عز الدين ذو الفقار مع زوجته الفنانة كوثر شفيق، التي كشفت عن مفاجآت في حياته مع الفن والفنانين وكواليس أهم الافلام التي قدمها للسينما المصرية، وتعد من بين أهم 100 فيلم في تاريخ السينما العربية حيث تعاد الحلقة غدا الجمعة في الرابعة عصرا .

 وحكت شفيق تفاصيل عن حياة عز الدين قائلة: "فيلم صراع في الوادي" كان سبب انفصال فاتن حمامة وعز الدين لغيرته عليها وكان يقول "مين بعد فاتن في التمثيل عد لحد 10 رقم 11 هي الممثله اللي بعدها "، وعن كواليس الموقف تروي لنا شفيق " عز الدين قاللى انا بعمل من الفسيخ شربات تحبى تبقي ممثله ولا البيت فاخترت البيت وانا عندى من عز ابنة وحيدة هي دينا " .

 زوجة عز الدين ذو الفقارمع سمير صبرى وسيد عبد العزيز

زوجة عز الدين ذو الفقارمع سمير صبرى وسيد عبد العزيز

 

وأضافت شفيق عن ذكرياتها مع عز الدين العائلية قائله: " كان طيب وحنون وبيحب الناس وكان يعشق أبناءة وحياته الاسرية وكان يسعد بعدم غيرتى عليه من بطلات أفلامه اللاتى يحبهن ليخرج للجمهور بعمل رائع يخلد في ذاكرة السينما وتاريخها حتى الان ".

وعن الفنان محمود المليجى جارهم تروي  تفاصيل صداقته معهم و تقول "المليجى كان جارنا وكان يشجع الزمالك وعند فوزه كان يحتفل بفرقة بلدى عندا في عز الذي كان يفعل العكس اذا فاز الأهلى".

 

 

وعن كواليس ابرز الأوبريتات الغنائية التليفزيونية تروي لنا كواليس تصوير وإخراج أوبربت "الوطن الاكبر" من غناء محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وصباح وشادية و وردة وفايدة كامل .

 

يذكر أن عز الدين ذو الفقار كان شقيق صلاح ومحمود وكمال ذو الفقار وقدم العديد من الأعمال الفنية البارزة في تاريخ السينما العربية ومن اشهرها فيلم "الايدى الناعمة ورد قلبي والرجل الثاني وامراه علي الطريق ونهر الحب والناصر صلاح الدين"، ورحل عز الدين عن عالمنا في يوليو 63.

 ذكرياتي برنامج أسبوعي من تقديم النجم سمير صبري والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء في الرابعة عصرا علي موجات الأغانى وتعاد هذه الحلقة غدا الجمعة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة