خالد صلاح

"الزراعة": 7 شركات تستكمل توريد 1.2 مليون طن أسمدة لاستكمال حصتها

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:00 ص
"الزراعة": 7 شركات تستكمل توريد 1.2 مليون طن أسمدة لاستكمال حصتها أسمدة زراعية - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية لشئون المدريات الزراعية لتابعة لقطاع الخدمات الزراعية، بشأن توفير الأسمدة الصيفية، يوضح توفير مليون و281 ألف و337 طنا بمخازن الجمعيات الزراعية فى المحافظات تغطى مايقرب من58% من احتياجات المحصول الصيفى، رصيد حالى وسابق، وجار الشحن والتفريغ من قبل الشركات المنتجة لاستكمال بقايا حصتها المتفق عليها مع وزارة الزراعة وهى 2 مليون و210 ألف طن منذ بدء الموسم الصيفى.

وقال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، إن جميع شركات الأسمدة تكثف حاليا جميع الشركات المنتجة للأسمدة من ضخ الكميات حتى تلتزم بتوفير جميع الحصص المتفق عليها مع وزارة الزراعة، وتلبية احتياجات المحاصيل النيلية.

 وأكد رئيس قطاع الخدمات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خلال الاجتماع الأخير بالشركات المنتجة للاسمدة تعهدت بتوريد كامل حصتها المتفق عليها، ويجرى حاليا الشحن للجميعات الزراعية، موضحا أن الفائض من كميات الأسمدة الصيفية يتم ترحيلة إلى الموسم الجديد، مشير إلى أن العام الحالى للموسم الزراعى الصيفى شهد تكدسا فى الأسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية ولا يوجد أزمات.

 وأضاف الشناوى، أن جميع المحاصيل الصيفية اكتمل نموها واستوفت جرعات السماد الخاصة بالنمو الخضرى للمحصول وهى الآن فى مرحلة التزهير ولا تحتاج إلى أسمدة آزوتية، وما زال الشحن مستمر للجمعيات الزراعية التعاونية، للمحاصيل التى لا تزال تحتاج أسمدة كالقصب والذرة النيلى التى تمثل 2% فقط من أجمالى المساحات المنزرعة.

 ياتى ذلك بعد اتفاق وزارة الزراعة مع 7 شركات منتجة للأسمدة"أبوقير، والدلتا للأسمدة، والمصرية، وحلوان، وموبكو، والنصر، والإسكندرية للأسمدة"، منذ بداية الموسم الصيفى بتوفير 2.1 مليون طن، حيث تكثف حاليا جميع الشركات المنتجة للأسمدة من ضخ الكميات حتى تلتزم بتوفير جميع الحصص المتفق عليها مع وزارة الزراعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة