أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل منع حماس عناصر داعش من التسلل لسيناء.. مصادر لـ"اليوم السابع": 4 متشددين حاولوا دخول حدود مصر جنوب رفح.. وداعشى فجر نفسه فى الأجهزة الأمنية.. و"القسام": مقتل قيادى ميدانى وإعلان الاستنفار الكامل

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:12 م
ننشر تفاصيل منع حماس عناصر داعش من التسلل لسيناء.. مصادر لـ"اليوم السابع": 4 متشددين حاولوا دخول حدود مصر جنوب رفح.. وداعشى فجر نفسه فى الأجهزة الأمنية.. و"القسام": مقتل قيادى ميدانى وإعلان الاستنفار الكامل كتائب القسام
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عززت الأجهزة الأمنية التابعة لدخلية حماس فى قطاع غزة من انتشارها الكثيف جنوب القطاع؛ وذلك بهدف تعزيز الحالة الأمنية بعد حادثة تفجير شخص نفسه بقوة أمنية على الحدود الفلسطينية المصرية، فجر اليوم الخميس.

 

وأكدت مصادر فلسطينية فرض داخلية حماس حصار على عدد من المناطق جنوب قطاع غزة، موضحة ان المنطقة الحدودية مع مصر تشهد انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بعد الحادثة ومنها تكثيف التواجد على مداخل المحافظات والشوارع الرئيسية، والتمركز قرب المقار الأمنية.

 

وأشارت المصادر إلى أن داخلية حماس تقوم بتفتيش المركبات، والتدقيق فى الهُويات والأوراق الثبوتية بهدف تعزيز الحالة الأمنية.

 

وقتل القيادى الميدانى فى كتائب القسام، نضال جمعة متأثرا بجراحه الخطيرة، وأصيب 5 آخرون فجر اليوم الخميس، عقب تفجير شخص لنفسه بقوة أمنية جنوب قطاع غزة.

 

فيما أكدت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الخميس، اعتقال حركة حماس لشخصين حاولا التسلل إلى سيناء عن طريق الشريط الحدودى، موضحا ان الأجهزة الأمنية ترجح ان عدد الداوعش الذين حاولوا التسلل إلى سيناء 4 أشخاص.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ان حالة استنفار كبيرة بين صفوف الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس فى رفح عقب التفجير، مؤكدة ان الأجهزة الأمنية تقوم بمسح شامل للمنطقة وملاحقة عنصر متطرف تمكن من الهرب.

 

وأوضحت المصادر أنه خلال محاولة تسلل داعشى للحدود المصرية استوقفته أجهزة أمن حماس، مضيفة أن المتشدد قام بتفجير نفسه فى صفوف الأجهزة الأمنية التابعة لحماس ما أدى لمقتل قيادى فى القسام إصابة 5 بينهم وتم نقل المصابين للمستشفى.

 

فيما أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، مقتل نضال الجعفرى، مشيرةً إلى أنه قائد ميدانى فى قوة "حماية الثغور".

 

وأشارت إلى أن القتيل سقط إثر تفجير "أحد عناصر الفكر المنحرف، نفسه، على الحدود الفلسطينية المصرية".

بدوره أفاد المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم، بأن حدثًا أمنيًا وقع فى ساعة مبكرة من فجر الخميس، في منطقة الحدود الجنوبية شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح البزم فى بيان صحفى، ان قوة أمنية من داخلية حماس أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، ففجر أحدهما نفسه، مما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهم بجراح خطيرة (قبل أن يعلن لاحقا عن مقتله)، ونقل الإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بإجراء تحقيقاتها حول الحادث.

من جانبها اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن هذه الجريمة النكراء والتى استهدفت أفراداً من أمن حماس أثناء تأدية واجبهم الوطنى فى الدفاع عن حدود الوطن حادثة خطيرة تؤكد ضرورة التوحد جميعاً فى محاربة واستئصال الإرهاب والفكر التكفيرى من جذوره فى القطاع والذى أصبح خطراً يهدد الاستقرار والسلم الأهلى فى القطاع.

وطالبت الجبهة بضرورة صوغ خطة وطنية عاجلة تساهم فيها جميع القطاعات الوطنية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية لقطع الطريق أمام مروجى هذا الفكر التكفيرى ومموليه ومنع الشباب الفلسطينى من الوقوع فى براثن هذا الفكر الدخيل الغريب عن عادات وتقاليد وثقافة شعبنا والمسىء للمقاومة الفلسطينية وللنضال الوطنى.

وشددت الجبهة على أن التخلص الجذرى من الأفكار التكفيرية ومنع استغلال الشباب من الدخول فى هذا الطريق الظلامى يتطلب إنهاء الحصار والانقسام ومعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية من فقر وبطالة وأزمة خريجين والتى خلقت حالة من الإحباط واليأس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررررررر

مع الاسف مصر عانت الكثير من غزه منذ 25 يناير حتى الان ودائما ياتى الارهاب من غزه والارهاب فقد بوصلته وبدلا من ان يحارب اهل غزه اسرائيل المحتله يحاربو مصر اليست هذه مفارقه عجيبه وغريبه وهذا يثبت بان هؤلاء الارهابيون مخترقون ويتم توجيههم لمحاربه مصر والشىء المهم الاخر هو ان نظام مبارك ومن بعده هوجه يناير وفتره اخوان الشيطان اطلقت يد الارهاب الغزاوى فى مصر لان مبارك سمح لاهل غزه بحفر الانفاق نكايه فى اسرائيل وها نحن نعانى من الانفاق واسرائيل فى نعيم لذا هذا غير مقبول استراتيجيا وخطا فادح وقع فيه نظام مبارك لانه لو قمت بتربيه الافاعى لابد لك من لدغها وها نحن نلدغ من الانفاق التى سمحنا بها ومبارك كان اول من هاجمته حماس وهو من سمح لهم بالانفاق لذا حتى لو كان اخوى خائن اذبحه وحماس هم قمه الخيانه واما الشىء الاخر هو لماذا لا ننتشر على حدود غزه ونمنع هؤلاء الارهابيون ما المانع فى ذلك المسافه كلها 15 كيلو متر يتم زرعهم بالرجال المدربين والاجهزه الالكترونيه ويتم منع حتى الذبابه من الطيران عموما اتمنى ان تعود حماش لرشدها وتتصدى لشواذ غزه وان تقوم مصر بحراسه الحدود دول 15 كيلو متر يعنى طول شارع

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

حسبى الله ونعم الوكيل

دواعش وتنظيم بيت المقدس ربنا ينتقم منهم الناس دى فاهمه الدين غلط يعنى قاعدين فى فلسطين وحماس تمنعهم يخشوامصر. طب ما يحابوا اسرائيل افضل ويقتلوا الاسرائليين مالهم ومالنا الناس دى هو حد فهمهم يقتلوا فى مصر وهيخشوا الجنه؟؟؟ واسمه التنظيم بيت المقدس وجيين يحاربونا احنا!!! ربنا ينتقم منهم ويجعل دائما مصر الكلمه العليا

عدد الردود 0

بواسطة:

سنفور

حركة سماح وكتائب ابتسام هم اساس الارهاب فى المنطقة

ولابد ان فى خلال شهور يقضى على هذه الحركات نهائيا حتى تعود غزة المختطفة الى اضلاع السلطة الفلسطينية الشرعية

عدد الردود 0

بواسطة:

hassam

فلم اكشن

هذه تمثيليه اخرجتها قطر وتركيا مع حماس حتى تبعد الانظار عن تمويل قطر لحماس والارهابيين المتواجدين بحماس وهذه التمقيليه لا تمر عن صقور المخابرات المصريه والسوال هنا لقيادات حماس لماذ لم يعلن عن 2 الذين ضبطو على الحددود المصريه من اى بلد والى اى جماعه ينتمون وكيف دخلو الى غزه وكذلك عن الذى فجر نفسه والذى اصيب معه كفاكم توبو الى الله وراجعو انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

mamy

تحيا مصر

الصقور طول عمرها صاحية وهتفضل صاحية للابد

عدد الردود 0

بواسطة:

sami

الصراحة

لماذا لا يجلس الكثير من الارهابيين والمطلوبين في فلسطين عامة..لأن فلسطين ليس لها جيش وبالتالي فهي أضعف دولة عربية..لكن الخونة والاعملاء المقنّعين بالدين يمكثون في دولة يكون بها جيش حتى تحتمي به من ضربات دولهم التي خانوها وباعهوها وهجروها..هي تردي جيش لتحتمي به..وفي نفس الوقت تحاربي جيوش العرب خدمة ليكون جيش اسرائيل هو الاقوى..لكن جيشنا العظيم وقيادتنا الباسلة سوف تسحق من يهدد البلد في أي دولة..وأولهم غزة..فأعتقد أن جيشنا العظيم لن يسمح لفئران غزة مرّة ثانية بأقتحام الحدود..والا..هيسحقهم ببيادته..بلا حماس بلا قسام بلا بطيخ..كلهم عملاء لأسرائيل....الشعوب ليست غبية ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف سماسيرى

بعد ايه

محولتوش منعهم من ذمان ليه بعد ماشبعوا من دم المصريين ده دليل قاطع انكم متحالفين معهم التاريخ اثبت انه لاامان لكم حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شكله مسلسل تركى طويل

شكله مسلسل تركى بتمويل قطرى طويل جدا و كل يوم هنشوف حلقه جديدية حماس ام الارهاب و ياريت الى بيكتب الخبر يبقى يكتب و يقول انهم بيقولو كذا مش يكتب كانه خبر هو جايببه و عارف صحته ولا فلوس قطر شغاله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

قطر وراء هذا الخراب والدمار

قطر هي التي سمحت على فصل غزه عن الضفة وإنشاء دوله لتضغط على مصر بها يجب ان يكون هناك منطقه معزولة لا تقل عن 5كيلو متر حتى يتم مراقبتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة