مرشح واحد لرئاسة حزب الجماعة الإسلامية بعد استقالة الزمر والانتخابات السبت

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:35 م
مرشح واحد لرئاسة حزب الجماعة الإسلامية بعد استقالة الزمر والانتخابات السبت طارق الزمر وعبود الزمر
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جمال سمك، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، عن أن مرشحا واحدا تقدم بأوراقه للترشح على مقعد رئيس الحزب فى الانتخابات المقرر إجراؤها السبت المقبل، وهو محمد تيسير، أمين الحزب بمحافظة القاهرة.

وأضاف "سمك"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: "وفقا للائحة الداخلية للحزب، سيتم إجراء استفتاء بين أعضاء الجمعية العمومية، بسبب عدم وجود مرشحين آخرين، وإذا صوّت 50%+1 بنعم يفوز تيسير برئاسة الحزب، أما إن لم يحصل على هذه النسبة فسيُفتح باب الترشح من جديد، ويتم إجراء الانتخابات مرة أخرى"، مشيرا إلى أن الحزب أبلغ لجنة شؤون الأحزاب بكل الخطوات التى اتخذها.

كان طارق الزمر، الرئيس السابق للحزب، والهارب لإمارة قطر المتورطة فى دعم الإرهاب، قد أعلن استقالته من رئاسة الحزب بعد إدراج اسمه على لائحة الشخصيات الإرهابية الصادرة عن الدول الـ4 الداعية لمكافحة الإرهاب، وتأتى الانتخابات التى سيجريها حزب البناء والتنمية بعد الطلب الذى تقدمت به لجنة شؤون الأحزاب للنائب العام، المستشار نبيل صادق، بحل حزب البناء والتنمية، ومن المقرر أن تنظر المحكمة الإدارية العليا الطلب فى جلسة 21 أكتوبر المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khalid salem

ياخلق هو ادوني عقلكم

يابشر ياخلق ازاي رئيس الحزب هارب وانتخبوه وبعدين قدم استقاله وده ارهابي يعني بالبلدي علطول الحزب ارهابي تيجي ازاي اديني عقلك دي دولة ولامش دولة يارب عقلي خلاص هيجيني شلل من الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة