مجدى يعقوب: 300 ألف طفل يموتون سنويًا بسبب حمى القلب الروماتزمية

الخميس، 17 أغسطس 2017 07:17 م
مجدى يعقوب: 300 ألف طفل يموتون سنويًا بسبب حمى القلب الروماتزمية الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، أن 300 ألف طفل يموتون سنويًا بسبب إصابتهم بحمى القلب الروماتزمية، التى تصيب عددًا كبيرًا من الأطفال، وهو ما دفع الجميع إلى الاهتمام بالبحث العلمى فى هذا المجال.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش تواجده باحتفالية اليوبيل الماسى لجامعة الإسكندرية، أن تفشى مرض الحمى الروماتزمية أمر خطير للغاية، وهناك اتفاق بين القاهرة وعدد من الدول لمنع انتشار مرض حمى القلب الروماتزمية، وهناك عدد  كبير من الباحثين والأطباء المصريين المهتمين بهذا المجال الذى سيشهد طفرة فى الفترة المقبلة.

 

قال البروفيسور مجدى يعقوب الجراح العالمى، إن العلم فى مصر من أيام القدماء المصريين، لافتا إلى أن هناك اتفاق أن العلم ما هو إلا البحث عن الحقيقة، وأن القدماء المصريين كانوا يؤمنون بالعلم والحقيقة.

 

وأضاف البروفيسور مجدى يعقوب الجراح العالمى، خلال احتفالية الجامعة المقامة بمكتبة الإسكندرية للاحتفال بالسير مجدى يعقوب والعالم هشام العسكرى لإسهاماتهم الوطنية، أنه لا تقدم بدون علم وكل الدول المتقدمة بناء تقدمها بالعلم ولابد أن يكون التنافس فى الإبداع.

 

وأشار البروفيسور مجدى يعقوب الجراح العالمى، إلى أن العلم يتقدم بطريقة سريعة جدا ولازم نشتغل سويا، موضحا: "80% من العالم لا يصل لهم العلاج المظبوط وهو أمر مؤسف والناس بتعيش متوسط العمر فى العالم من 28 لـ87 لـ90 سنة وهو أمر محزن".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة