لماذا تفوق ريال مدريد على برشلونة؟.. 5 أسباب تجيب

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:37 م
لماذا تفوق ريال مدريد على برشلونة؟.. 5 أسباب تجيب ريال مدريد بطل السوبر الإسبانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ريال مدريد الفوز فى إياب بطولة كأس السوبر الإسبانى لكرة القدم على حساب برشلونة بهدفين دون رد، ليتوج باللقب، بعدما فاز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد فى كامب نو.

وتمثل هذه أول مباراة لفريق المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، خلال الموسم الكروى الجديد يحافظ فيها على شباكه نظيفة، ليتوج بثانى ألقابه بعد كأس السوبر الأوروبى على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزى، وفيما يلى الأسباب الخمسة لفوز الريال.

 

اسينسيو من كوكب آخر
 

الطفل الذهبي الذى سجل هدف التقدم للميرينجى فى الدقيقة الرابعة من لقاء أمس فى البرنابيو، استحق ثناء 80 ألفاً من الجمهور، بعدما قضى على آمال البارسا فى تحقيق انتفاضة على أمل التتويج باللقب، بتسجيله للهدف الأول، فى نسخة مكررة من هدفه فى لقاء الذهاب.

ماركو اسينسيو لاعب ريال مدريد
ماركو اسينسيو لاعب ريال مدريد

ونجح أسينسيو، 21 عاماً، فى فرض شخصيته وضع لمسة سريعة للعب وتألق فى التمرير والتسديد، فالشاب يتفوق فى مردوده على الويلزى جاريث بيل، وهو ما يثير النقاش حول فارق المستوى بينهما.


 

الضغط والسيطرة
 

فارق الهدفين ذهاباً منح لاعبى الريال شعورا بالتفوق على البرسا، وهو ما أثبتوه أمس أمام الجمهور الذى استمتع كثيراً، فأصحاب الأرض ضغطوا بشكل كبير فى نصف ملعب الفريق "الكتالونى" وسيطروا على الكرة، وهو أمر اعتاد البارسا على القيام به فى السابق، ولكن ريال مدريد أبطله أمس.

اعتمد "زيزو" على السرعة فى اللعب والعمل على عدم اكتمال هجمات الخصم، ولأول مرة تكون السيطرة من نصيب الريال.

 

انتفاضة بنزيما
 

على مدار التحضير للموسم الكروى الجديد، كان كريم بنزيما الحاضر الغائب، فظهوره لم يكن ملحوظا، ولكنه برز أمس ليقدم أفضل أداء له ويتجنب الانتقادات ضده.

ريال مدريد بطل السوبر
ريال مدريد بطل السوبر

فالطريقة التى اتبعها مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردى، بثلاثة لاعبين فى قلب الدفاع تركت مساحات أكبر للفرنسى لكى يتمكن من إظهار قدراته، كما أنه كان أمراً جيداً لزيدان الذى قرر إراحة بيل.

"الملكى" يحافظ على شباكه نظيفة للمرة لأولى
 

حالف الكوستاريكي الحظ الذى يحتاجه أى حارس مرمى فى المباريات الكبرى، فالعارضة ساندته ومنعت تسجيل هدف لليونيل ميسي، كما أن لويس سواريز وجه تسديدة غير موفقة فى القائم ليحافظ الريال لأول مرة على نظافة شباكه.

احتفال نجوم ريال مدريد بالفوز فى الكلاسيكو
احتفال نجوم ريال مدريد بالفوز فى الكلاسيكو

فبرشلونة كان بحاجة لتسجيل الأهداف من أجل الانتفاضة، ولكنه اصطدم بعزم الريال للفوز بالبطولة فى ظل تألق رافائيل فاران، الذى يتطور لكى يحجز مكانه فى التشكيلة بجوار سرجيو راموس.

 

كوفاسيتش يوقف خطورة ميسي
 

مثلما حدث في لقاء الذهاب، فإن أحد العناصر الأساسية التي اعتمد عليها "زيزو" هي وقف خطورة ميسي، لذا قام كوفاسيتش بمراقبته وإيقاف خطورته ومنع تألقه، بمساعدة تونى كروس وبفضل التدخل السريع لراموس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة