قطار التنسيق يقترب من محطته الأخيرة.. 90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم حتى الآن.. والفرصة ممتدة حتى الاثنين.. و"التعليم العالى" تنتظر نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة لاستكمال المرحلة الثالثة

الخميس، 17 أغسطس 2017 02:11 م
قطار التنسيق يقترب من محطته الأخيرة.. 90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم حتى الآن.. والفرصة ممتدة حتى الاثنين.. و"التعليم العالى" تنتظر نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة لاستكمال المرحلة الثالثة تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب عملية تنسيق رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات التى تنظمها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من النهاية، وذلك بعد فتح الباب أمام طلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى من التنسيق، وكذلك فإن الوزارة تنتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة، لاستكمال أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق التى أنهت أعمال الشريحة الأولى بها بتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة.
 
ومن جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى بلغ حتى الآن 90 ألف طالب، وذلك بثالث أيام تنسيق رغباتهم.
 
وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه على طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سرعة التقدم وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق خلال الفترة المحددة لهم، وذلك لأن الموقع لن يفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى.
 
وأشار عطا إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد، مؤكدًا أن القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق شبكة الإنترنت.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلى، أن الوزارة تنتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة حتى تستكمل أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق التى انطلقت أعمالها بتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة.
 
وأوضح عبد الغفار، أن قطار التنسيق يسير بسرعة منتظمة نحو الانتهاء من تلقى رغبات طلاب كل الشهادات المسئول عنها مكتب التنسيق فى مصر، مشيرًا إلى أن عملية التنسيق تم إنجازها بخطوات سريعة للغاية، كما أن الشهادات المعادلة العربية والأجنبية تم بدء تنسيقها مبكرًا استجابة لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور.
 
ومن جانبه، كشف مصدر لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من المقرر إعلانها آخر شهر أغسطس الجارى، وذلك بعد أن تنتهى الوزارة من تنسيق رغبات كافة الطلاب، إذ أن هناك بعض الشهادات الأجنبية لم تصل نتيجتها للوزارة بعد.
 
وكانت عملية تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية انطلقت الثلاثاء الماضى، وحتى يوم الاثنين المقبل، وذلك بحد أدنى 60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، و75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها.
 
وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، قائلا: "بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الاعدادية وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية العامة + سنتان } و{ الثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الادنى للقبول وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات".
 
وشهدت معامل التنسيق بمعامل جامعة القاهرة بكليات الهندسة والزراعة ومركز الحساب العلمى، إقبالا ضعيفا من جانب طلاب الشهادات الفنية لتنسيق رغباتهم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي امر

لماذا الانتظار لاخر اغسطس لاعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

لماذا الانتظار لاخر اغسطس لاعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية وقدتم الانتهاء من استلام الاوراق بتاريخ ١٥أغسطس لجميع الطلاب وقد تم فصل طلاب الشهادات العربية عن الاجنبية نرجوكم اعادة النظر في تاخير نتيجة التنسيق للشهادات المعادلة العربية حيث لايوجد أي مبرر قانوني لتاخير رحمة باولياء الامور والطلاب وكلنا أمل في قيادات وزارة التعليم العالى المحترمين في تلبية رغبة أولياء الأمور وتحقيق حلمهم وأملهم واظهار نتيجة التنسيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة