رفعت السعيد.. رحيل أشد معارضى الإخوان

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:22 م
رفعت السعيد.. رحيل أشد معارضى الإخوان الدكتور رفعت السعيد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى الدكتور رفعت السعيد، الرئيس السابق لحزب التجمع، ورئيس المجلس الاستشارى للحزب، والذى يعد أحد أبرز القادة السياسيين فى مصر .

ويعد رفعت السعيد، الذى ولد فى 11 أكتوبر 1932، أحد السياسيين البارزين ، ومن قيادات اليسار فى مصر ، حيث ترأس حزب التجمع خلفًا لخالد محيي الدين.

وتدرج "السعيد" فى عدد كبير من المناصب حيث شغل منصب نائب سابق في مجلس الشورى السابق ، وحصل على شهادة الدكتوراه فى تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا، وهو من الأسماء التى برزت في الحركة الشيوعية المصرية.

كان "السعيد" من أشد المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية منذ سنوات، وله العديد من المؤلفات النقدية لحركات الإسلام السياسي، مثل "حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟" و"ضد التأسلم".

وتعرض أثناء توليه رئاسة حزب التجمع، للانتقاد من قبل مجموعة من أعضاء الحزب، من بينهم عبد الغفار شكر، لما وصفوه من تحول مسار الحزب، وهو ما دفع عدد من المعترضين على الانشقاق وتأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بعد 25 يناير 2011 .

 

وقال حسين عبد الرازق، نائب رئيس حزب التجمع، لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى نبأ وفاة "السعيد" من أسرته، مشيرا إلى أن الوفاة جاءت بشكل مفاجئ، حيث لم يعان من أية أمراض خلال الفترة الأخيرة ، لافتا أن مصر فقدت قامة سياسية كبيرة، وأحد أبرز قيادات حزب التجمع، والذى يعد موسوعة كبيرة فى السياسة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة