حلمى النمنم يشيد بجهود التنسيق الحضارى فى تطوير القاهرة التاريخية

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:34 م
حلمى النمنم يشيد بجهود التنسيق الحضارى فى تطوير القاهرة التاريخية جانب من الفعاليات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن المشروع القومى والخاص بتطوير القاهرة، يعد من أهم المشروعات التى تعيد رونق القاهرة التراثية، و قد شارك جهاز التنسيبق الحضارى التابع لوزارة الثقافة فى هذا المشروع.
 
جاء ذلك خلال احتفالية محافظة القاهرة بعيدها القومى رقم 1048 ومرور 150 عاما على إنشاء القاهرة الخديوية، والذى أقيم  فى حديقة الأزهر مساء أمس بحضور كل من المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، هشام الشريف وزير التنمية المحلية، وخالد عنانى، وزير الآثار، المهندس عصام الصغير، رئيس هيئة البريد، واللواء عبد الرؤوف فاروق رئيس مصلحة صك العملة.   
 
وأشار  حلمى النمنم، إلى أن جهاز التنسيق الحضارى  يسعى إلى تحقيق القيم الجمالية للشكل الخارجى  للأبنية فى  القاهرة وكافة المناطق الحضارية للدولة، و العمل على إعادة صياغة الرؤية الجمالية لكافة مناطق الدولة والعمل على إزالة التشوهات العمرانية، وصياغة الميادين العامة وفقا لرؤية معمارية وبصرية تتفق والطابع المميز لكل منطقة مع الاحتفاظ بالشكل القديم الأصلى للميادين التى تمثل طابعاً معمارياً متميزا، وصيانة وإعادة ترميم أى  مبنى تراثى يتعرض لأى درجة من درجات التدمير او التشويه فى مختلف المحافظات. 
 
وأكد النمنم أن  جهاز  التنسيق الحضارى لعب دورا مهما فى أحداث نوع من التناغم بين المبانى المراد تطويرها مع الحفاظ على الطابع التراثى  ليس فقط فى القاهرة  الخديوية بل  فى جميع محافظات مصر بما فى ذلك  المجتمعات العمرانية الجديدة. 
وفى الختام قام محافظ القاهرة ورئيس هيئة البريد  رئيس مصلحة صك العملة بتدشين الطابع التذكارى والعملة الفضية عن القاهرة الخديوية.
 
2 (1)
 

2 (2)
 

2 (3)
  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة