بعد اجتماع الائتلاف بوزيرى النقل والتنمية المحلية لمناقشة أزمات السكة الحديد.. "دعم مصر" ينحاز للمواطن.. مواقف حقيقية تؤكد اهتمامه بقضايا الوطن.. وقيادى بـ"أغلبية البرلمان": الإجازة لم تمنعنا عن خدمة المواطنين

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:57 ص
بعد اجتماع الائتلاف بوزيرى النقل والتنمية المحلية لمناقشة أزمات السكة الحديد.. "دعم مصر" ينحاز للمواطن.. مواقف حقيقية تؤكد اهتمامه بقضايا الوطن.. وقيادى بـ"أغلبية البرلمان": الإجازة لم تمنعنا عن خدمة المواطنين اجتماع ائتلاف دعم مصر بحضور وزيرى النقل والتنمية المحلية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الإجازة البرلمانية لمجلس النواب، إلا أن ائتلاف دعم مصر الذى يمثل الأغلبية البرلمانية، لم يمنعه ذلك، وتحرك للوقوف حول الأزمات التى شهدتها مصر، والتى كانت على رأسها حادث قطارى الإسكندرية، وعقد اجتماعًا ضم كافة قياداته، بحضور كل من وزير النقل الدكتور هشام عرفات، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، للوقوف حول الأزمة التى يشهدها مرفق السكك الحديدية فى مصر، وتداعيات الحادث الأخير التى شهدته محافظة الإسكندرية بتصادم قطارين.

 

ودائمًا ما يكون ائتلاف الأغلبية البرلمانية حريصًا على مناقشة الأزمات التى تشغل المواطن المصرى، والتى تكررت فى الكثير من المواقف التى قام بها ائتلاف الأغلبية خلال الفترة الماضية منذ تشكيله فى البرلمان، فحرص الائتلاف على عقد اجتماع بكافة قياداته لمناقشة أزمة السكك الحديدية وتطوير المنظومة لم يكون هو أول إجراء يتخذه الائتلاف لصالح المواطن، بل تكررت فى كثير من القضايا السابقة والتى على رأسها الموازنة العامة، والاهتمام بقضايا علاوة المعاشات وأزمات المواطن المختلفة.

 

أمين مسعود، عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، أكد أن الائتلاف دائمًا ينحاز للمواطن، فى القضايا التى تشغل الرأى العام، والتى كان أبرزها الموازنة العامة، والاهتمام بأزمات الفلاح المصرى، بالإضافة إلى علاوة المعاشات، وغيرها من القضايا التى أنجزها على أرض الواقع، موضحًا أن سعيه لبحث أزمات منظومة النقل والسكك الحديدية ليست بجديد على القضايا التى يهتم بها الائتلاف لصالح المواطن المصرى، لافتًا أنه من الدور الوطنى للائتلاف التحرك فى هذه الأمور، وأن الإجازة البرلمانية لم تمنعه من ذلك، ومراقبة عمل الحكومة فى ذلك.

 

وأكد عضو المكتب السياسى لائتلاف الأغلبية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن منظومة السكك الحديدة متهالكة جميعًا، والأزمة الحقيقية ليست فقط فى الحادث السابق فى قطارين الإسكندرية، بل فى المنظومة بشكل عام، والتى تحتاج إلى إعادة نظر فى هذا المرفق بشكل عام فى كافة المحافظات، فاقترح العديد من نواب الائتلاف بكثير من المقترحات الخاصة بالتطوير وتوضيحها لوزير النقل لتطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر.

 

وأوضح عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن قيادات الائتلاف طالبوا وزير النقل الدكتور هشام عرفات بأن يكون سائق القطارات خريج مؤهلات عليا، خاصة هندسة ميكانيكا، وذلك حتى لا تلقى مئات الأرواح من المواطنين فى يد سائق خريج مؤهل متوسط أو غير متعلم .

 

وأضاف عضو المكتب السياسى لائتلاف الأغلبية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك إهمالاً كبيرًا يكون من السائقين للقطارات، نتيجة لعدم داريتهم بالواقع، ونتيجة لعدم فهمهم بالتكنولوجيا الخاصة بالقطارات، موضحًا أن الطائرة التى يكون بها 200 راكب يكون لها قائدون محترفون، فبينما يتركون القطارات التى يكون بها أكثر من 1000 مواطن لسائقين خريجين دبلومات أو غير متعلمين من الأساس، فهذا يمثل إهمالاً كبيرًا جدًا فى منظومة السكك الحديدية، وأيضًا هذا لا يعنى أنه يتم الاستغناء عن خريجين الدبلومات، بل يتم استغلالهم فى وظائف أخرى غير قيادة القطارات .

 

كان ائتلاف دعم مصر، قد عقد اجتماعًا بحضور وزيرى النقل والتنمية المحلية، لمناقشة أسباب حادث قطارى الإسكندرية، انتهى إلى عدد من التوصيات، من بينها مطالبة وزير النقل بإرسال إجراءات مكتوبة خلال أسبوعين، لتطوير هيئة السكة الحديد سينفذها خلال الشهرين المقبلين وقبل بدء دور الانعقاد الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة