أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أوروبا تدفع ثمن رعاية واحتضان بريطانيا لجماعة الإخوان الإرهابية.. 7 حوادث دهس تحمل خاتم "داعش" تعصف بأرواح الأوربيين منذ بداية العام.. وحادثة كوبرى وستمنستر بالقرب من البرلمان فى لندن أشهرها

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:41 م
بالصور.. أوروبا تدفع ثمن رعاية واحتضان بريطانيا لجماعة الإخوان الإرهابية.. 7 حوادث دهس تحمل خاتم "داعش" تعصف بأرواح الأوربيين منذ بداية العام.. وحادثة كوبرى وستمنستر بالقرب من البرلمان فى لندن أشهرها دهس برشلونة
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى احتضان بريطانيا لجماعة الإخوان الإرهابية الراعى الرسمى للإرهاب فى العالم والتى يسير على دربها تنظيم "داعش" الإرهابى، إلى انتشار الإرهاب فى القارة العجوز، وهو ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة.

 

 وأصبح الدهس الوسيلة الأكثر استخدما من قبل الإرهابيين فى انحاء العواصم الأوروبية لدرجة أن بريطانيا راعى الإخوان اكتوت بنار الإرهاب فى أكثر من حادثة.

 

في 25 فبراير من العام الجارى، شهدت ألمانيا حادث دهس الدهس بعملية استهدفت المارة فى هايدلبرج، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

 

حادث الدهس فى هايدللبرغ
حادث الدهس فى هايدللبرغ

 

في 22 مارس الماضى ، شهدت العاصمة البريطانية لندن حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر، بالقرب من البرلمان، وراح ضحيتها 5 قتلى وما لا يقل عن 20 جريحًا، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى خالد مسعود.

حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر
حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر

 

2 حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر
2 حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر

 

3حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر
3حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر

 

و فى العاصمة السويدية "ستوكهولم"، وبالتحديد فى شهر إبريل  قام مواطن أوزبكي، بسرقة سيارة ودهس مجموعة من المشاة ، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص من بين المارة وجرح 15 آخرين.

حادث دهس ستوكهولم
حادث دهس ستوكهولم

 

دهس ستوكهولم
دهس ستوكهولم

 

وفي  يونيو  الماضى ، وأثناء خروج المصلين من صلاة التراويح، وقع حادث دهس أثناء خروجهم من مسجد فينسبرى بارك بمنطقة ايزلينجتون شمال لندن ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين، وتم القبض على سائق السيارة الذى نفذ العملية.

مسجد فينسبري
مسجد فينسبري

 

وفي يونيو أيضا أصيب 6 أشخاص بينهم طفلان، إثر اصطدام سيارة بمسلمين يحتفلون بعيد الفطر خارج مركز رياضى فى مدينة نيوكاسل البريطانية، وقد تم اعتقال سيدة على خلفية هذا الحادث.

 

وفى الأسبوع الماضى شهدت العاصمة الفرنسية باريس ، حادثة دهس جديدة، إذ صدمت سيارة من نوع "بي. إم دبليو" عمدًا مجموعة من الجنود الفرنسيين لدى خروجهم من ثكنتهم بضاحية لوفالوا بيري، ما أسفر عن إصابة 6 منهم، 3 منهم جروحهم خطيرة.

 

واليوم شهدت مدينة برشلون الاسبانية حادث دهس جديد ، حيث قتل 13 وأصيب 50 أخرين عندما قام مجهولا يقود سيارة فان بدهس مدنيين فى أحد الأسواق الشهيرة ببرشلونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif ismail

مصرى اصيل ،،،،، اللهم لا شماتة

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين وارنا فيهم أية إنجلترا ومخابراتها سبب سقوط الطائرة وأول من منع السياحة وألمانيا بأعتبره انقلاب وتفرج عن السافل عبد الرحمن عز فعلا بلاد سافلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة