اليابان تعتزم نشر منظومة دفاع صاروخية برية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:15 م
اليابان تعتزم نشر منظومة دفاع صاروخية برية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية منظومة دفاع صاروخية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر حكومى فى اليابان اليوم الخميس أن وزارة الدفاع اليابانية تعتزم نشر منظومة دفاع صاروخية من طراز "أيجيس" لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية الصاروخية، بعد قرارها بالتماس مصادر تمويل فى السنة المالية المقبلة لتغطية تكاليف تصميم النظام الصاروخي.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن المصدر الحكومى قوله، إن وزارة الدفاع تخطط لتقديم طلب بتخصيص ميزانية لإجراء "دراسات" حول تركيب ما يسمى بمنظومة إيجيس آشور، إلا أنها قررت تغيير الجدول الزمنى وسط استمرار إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية.
وتخطط وزارة الدفاع أيضا لتأمين ميزانية مخصصة لإنشاء "وحدة فضاء" جديدة داخل قوات الدفاع الذاتي، لحماية الأقمار الصناعية التى تستخدمها اليابان والولايات المتحدة من أى هجمات.


ومن المتوقع أن يوضح وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا الخطط للحكومة الأمريكية خلال زيارته الحالية إلى واشنطن برفقة وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، لإجراء محادثات مع نظرائهم الأمريكيين اليوم.


وأضاف المصدر الحكومى أن وزارة الدفاع اليابانية ستترك المبلغ الفعلى الذى تتوقعه لتصميم برنامج إيجيس آشور فى طلب الميزانية الذى ستقدمه نهاية أغسطس الجارى مفتوحا، إذ أنها لا تزال بحاجة إلى إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة، غير أن وزارة الدفاع تخطط لوضع اللمسات الآخيرة على التكاليف بحلول نهاية العام الحالي، عندما تقوم الحكومة بوضع خطة الميزانية المالية لعام 2018

.
يشار إلى أنه بموجب نظام دفاع اليابان الصاروخى الباليستى القائم متعدد المستويات، تعد مدمرات إيجيس التابعة لقوات الدفاع الذاتى البحرية والمجهزة بصواريخ اعتراضية مضادة للصواريخ الباليسيتة هى المسئولة عن اعتراض الصواريخ فى الغلاف الجوى الخارجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة