المفتى: كافحنا الإخوان كفاحًا مريرًا ولا نريد استخدام الدين فى السياسة

الخميس، 17 أغسطس 2017 11:01 م
المفتى: كافحنا الإخوان كفاحًا مريرًا ولا نريد استخدام الدين فى السياسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن ما أربك المشهد فى الفتوى هو تصدر غير المتخصصين لها، مشيرًا إلى أنه كانت هناك ثقافة سائدة فى القديم بأن السائل يعرف بثقافته وحسه الدينى من يسأل، ولا يلجأ إلا للعلماء المتخصصين، وتابع: كافحنا ضد الإخوان كفاحًا مريرًا، ولا نريد أن يستخدم الدين للوصول إلى غرض سياسى معين.
 
وشدد المفتى خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، على ضرورة أن يتنبه الناس إلى خطورة طلب الفتوى من غير المتخصصين، موضحًا أن دار الإفتاء عليها إقبال كبير على طلب الفتوى.
 
وأوضح المفتى، أن دار الإفتاء تصدر ما لا يقل عن 2400 فتوى فى اليوم الواحد من خلال الفتاوى الشفوية والإلكترونية والهاتفية، بخلاف المكتوبة، لافتًا إلى أن رقم الفتوى المجانى 107.
 
وتابع المفتى: "أفتينا ضد تجاه معين كان يراد أن تتخذه جهة معينة فى الدولة وصدرت الفتوى بأننا لا نوافق على ذلك"، موضحًا أن هناك أكثر من 10 رسائل دكتوراه عن دار الإفتاء، وفى بيان منهجية الدار وعلاقتها بالجانب السياسى.
وأشار الدكتور شوقى علام، إلى أن دار الإفتاء ستعقد مؤتمرًا فى أكتوبر المقبل حول الفتوى واستقرار المجتمعات، مشددًا على رفض استغلال الدين لتحقيق أغراض سياسية.
 
واستطرد المفتى: "فندنا كل دعوات الجماعات الإرهابية حول مفهوم الجهاد"، موضحًا أن ما تفعله الجماعات الإرهابية إفسادًا فى الأرض وليس جهادًا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة