السعودية والإمارات والبحرين وفلسطين يدينون حادث الدهس فى برشلونة

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:45 م
السعودية والإمارات والبحرين وفلسطين يدينون حادث الدهس فى برشلونة  حادث دهس برشلونة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت عدد من الدول العربية، حادث الدهس الإرهابى،الذى وقع بمدينة برشلونة الاسبانية، مساء اليوم الخميس، وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

فى إطار ذلك، أكدت الخارجية البحرينية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، - تضامن البحرين مع اسبانيا ووقوفها إلى جانبها فى مواجهة الإرهاب وفى جهودها للحفاظ على أمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشددة على موقف البحرين الرافض للعنف والتطرف والإرهاب وعلى ضرورة تعزيز الجهود لضمان القضاء على آفة الإرهاب الخطيرة التى تهدد أمن واستقرار العالم.
وأعربت الخارجية، عن بالغ التعازى وصادق المواساة لأسر الضحايا وذويهم، متمنية بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإجرامى الذى يستهدف ترويع الآمنين.

كما أدانت المملكة العربية السعودية حادث الدهس الذى استهدف تجمعا لعشرات الأشخاص بوسط مدينة برشلونة الإسبانية. حسبما ذكرت قناة (العربية) الإخبارية.

كذلك، أعربت دولة الإمارات عن استنكارها وإدانتها الشديدين لحادث الدهس الإرهابى الذى وقع فى مدينة برشلونة الإسبانية، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا ما بين قتيل وجريح.


وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذى يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته.


وشددت الخارجية، على وقوف الإمارات وتضامنها مع الحكومة الإسبانية فى مواجهة العنف والتطرف، داعية المجتمع الدولى إلى التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها والتى تهدد أمن واستقرار دول العالم.
وأعربت الوزارة، عن تعازى الإمارات فى ضحايا هذا الحادث الإرهابي، وتمنياتها الشفاء العاجل للجرحى.

فيما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعزية لملك إسبانيا فيليب السادس، ورئيس الوزراء ماريانو راخوي، في ضحايا حادث الدهس الإرهابى، وأعرب عباس، في برقيتي تعزية، عن إدانته لهذا العمل الإرهابي، مؤكدا رفضه كافة أشكال الإرهاب، وضرورة التصدي لكافة التنظيمات الإرهابية حول العالم، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة