الرئيس التنفيذى لبعثة حج القرعة: أكثر من 10 آلاف حاج وصلوا للأراضى المقدسة.. اللواء عمرو لطفى: وزعنا وجبات جافة وساخنة على ضيوف الرحمن.. وجلسات طبية للمرضى يوميا.. ويؤكد: لا توجد أى شكوى حتى الآن

الخميس، 17 أغسطس 2017 07:30 م
الرئيس التنفيذى لبعثة حج القرعة: أكثر من 10 آلاف حاج وصلوا للأراضى المقدسة.. اللواء عمرو لطفى: وزعنا وجبات جافة وساخنة على ضيوف الرحمن.. وجلسات طبية للمرضى يوميا.. ويؤكد: لا توجد أى شكوى حتى الآن اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية "القرعة"، التى تتولاها وزارة الداخلية، إنه لا شكاوى من الحجاج المصريين بالسعودية، خاصة فى ظل الاهتمام بمنظومة الإقامة والنقل والطعام، بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة حج الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن أكثر من 10 آلاف و500 حاج من الفائزين بقرعة الداخلية، غادروا البلاد للأراضى المقدسة تمهيدًا لسفر باقى الأفواج وصولًا لسفر 22 ألف حاج فائزين بقرعة وزارة الداخلية.

ولفت الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أنه تم توفير عيادة طبية بكل فندق لفحص الحجاج ومباشرة أمورهم الصحية، وإجراء جلسات طبية مستمرة لمرضى الفشل الكلوى، وغيرها من الأمراض الأخرى، وتقديم كافة الأودية للمحتاجين.

وأكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن رحلات الطيران منتظمة بصفة مستمرة لنقل كافة الأفواج للأراضى المقدسة، وتم صرف الوجبات الجافة للحجاج، حيث وفرت الوزارة 3 وجبات جافة، واحدة بالمدينة حال وصول الحاج، واثنتين فى مكة، وتمت مراجعة الجهات الطبية فى هذه الوجبات، والتأكد من احتوائها على كل العناصر اللازمة للحاج، والوجبات تتكون من "تونة، وجبنة، وفول، وعسل، وعصير، ومربى، وتمر، وأناناس، ومياه معدنية، وشاى وسكر"، وهناك وجبات ساخنة فى منى وعرفات تحتوى على "أرز ولحمة ودجاج وجمبرى وفواكه".

ووجه اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، بتقديم كافة التسهيلات للحجاج على مدار ساعات اليوم، وتسهيل الإجراءات بداية من الوصول إلى  المطارات وتوفير الأوتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج ونقل حقائبهم إلى فنادقهم وتسكينهم ومنح الرعاية خاصة لكبار السن والمرضى وتوفير الكراسى المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحًا أن بعثة الحج التابعة لوزارة الداخلية تبذل أقصى جهدها لخدمة ضيوف الرحمن، وتم التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتسليم الحجاج شرائح تليفونات للاتصال بذويهم،

واستقبلت المملكة العربية السعودية وفود جديدة من ضيوف الرحمن، القادمين من المطارات والموانئ المصرية، لأداء فريضة الحج.

وحرص طاقم بعثة وزارة الداخلية على استقبال الحجاج، حتى تسكينهم فى الفنادق المخصصة لهم، والتى تطل على الحرم مباشرة، فضلاً عن مرافقة طاقم طبى لهم لإجراء فحوصات دورية وصرف الأدوية اللازمة إذا تطلب الأمر، فيما يشرح الوعاظ مناسك الحج لضيوف الرحمن.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن 78 ألف مصرى يؤدون مناسك الحج هذا العام، بينهم 22 ألف حاج فائزين فى قرعة الداخلية والباقى فائزين فى التضامن وآخرون يسافرون سياحة، ولأول مرة زيادة 20% على عدد الحجاج المصريين منذ 5 سنوات، وتم حجز أماكن مميزة فى عرفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة