هل يفعلها برشلونة؟ تعرف على أشهر مباريات الـcome back

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 06:20 م
هل يفعلها برشلونة؟ تعرف على أشهر مباريات الـcome back ميسي ورونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض برشلونة لهزيمة قوية على أرضه بملعب كامب نو، من منافسه الدائم ريال مدريد بنتيجة 3-1 فى ذهاب السوبر الإسبانى، بالرغم من كون الفريق الملكى تعرض لطرد أهم لاعبيه، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

ولكن يبقى الأمل الوحيد لجهور برشلونة حتى الآن، هو أن الفريق الكتالونى استطاع خلال السنوات الماضية أن يستعيد نغمة الفوز فى مباريات الإياب، وهو ما يمنح جمهور البلوجرانا أملا أخيرا فى التتويج بلقب السوبر الإسبانى قبل مباراة الإياب المحدد لها الليلة فى تمام الحادية عشر مساء، فى مواجهة ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفيما يلى أشهر النماذج من العودات التاريخية (come back)..

1- برشلونة الإسبانى × باريس سان جيرمان الفرنسى
 

تلقى فريق برشلونة الإسبانى خسارة ثقيلة خارج أرضه أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسى 4 / 0، بذهاب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى، ولكنه استطاع تقديم مباراة إياب تاريخية على أرضه بملعب "كامب نو"، واستعاد شرفه بفوز غير متوقع بنتيجة 6-1، وعبر إلى الدور ربع النهائى من البطولة.

 2- تشيلسي الإنجليزى × برشلونة الإسباني
 

 

خلال موسم 1999- 2000 وتحديدا فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال، تلقى برشلونة هزيمة من البلوز بنتيجة 3 / 1، لكن في لقاء الإياب عاد البلوجرانا بقوة على أرض الكامب نو وسحقوا الفريق اللندنة بنتيجة 5 / 1، ليتأهلوا إلى نصف النهائى.

3- ميلان الإيطالى × ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.
 

 

وخلال موسم 2003- 2004 لربع نهائى الشامبيونزليج، سحق ميلان نظيره ديبورتيفو لاكرونيا الإسبانى 4-1، لكن فى لقاء الإياب ذاق الروسونيري نفس الكأس ليحقق ديبورتيفو عودة تاريخية بفوز مدوى برباعية نظيفة وتأهل لنصف النهائى.

4- ريال مدريد الإسباني × موناكو الفرنسى
 

<div ><iframe src="https://streamable.com/s/t81si/lreiuy" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

تعرض موناكو لهزيمة أمام ريال مدريد فى المربع الذهبى للشامبيونزليج لموسم 2003- 2004، بنتيجة 4 / 2، لكن فى العودة حققوا الفوز بنتيجة 3 / 1، وتمكنوا من التأهل عبر بوابة الميرينجى.

5- نابولي الإيطالى × تشيلسي الإنجليزى
 

كان التأهل هذه المرة من نصيب البلوز، فبرغم الهزيمة الذى تلقاها فى لقاء الذهاب بنتيجة 3 / 1 في دور الـ16 لموسم 2011-2012 ، إلا أن تشيلسى استطاع هزيمة نابولى فى العودة بنتيجة 4 / 1، وعبر لدور الثمانية من مسابقة دورى الأبطال.

6- ميلان الإيطالي × برشلونة الإسباني
 

يمكن للإسباني لويس إنريكى تحفيز لاعبيه أيضاً بتلك المواجهة التي جمعت ميلان ببرشلونة فى الجولة 16 لدورى الأبطال بموسم 2012- 2013 ، وقد سقط البلوجرانا فى فخ الهزيمة بثنائية نظيفة خلال لقاء الذهاب، إلا أن الروسيونيرى تلقى صفعة قوية بعد فوز برشلونة برباعية نظيفة في الإياب، ليعبروا لدور الـ8.

7- مانشستر يونايتد الإنجليزى × أولمبياكوس اليونانى
 

وتغلب الفريق اليونانى على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة خلال الجولة 16 لدوري الأبطال في موسم 2013-2014، ولكن كتيبة الاسكتلندى دافيد مويس كان لهم رأيا آخر، بعدما تغلبوا فى الإياب بثلاثية نظيفة.

8- بورتو البرتغالي × بايرن ميونخ الألماني
 

 

وتلقى بايرن ميونخ هزيمة مفاجأة  على يد بورتو في لقاء الذهاب للدور ربع النهائي بموسم 2014 – 2015، بنتيجة 3 / 1 ، إلا أن الرد جاء قاسياً على المدينة البرتغالية ليدك بايرن ميونخ شباكهم بستة أهداف، وينتهى اللقاء بتأهل الفريق البافارى عقب الفوز 6 / 1.

9- ريال مدريد الإسباني × فولفسبورج الألماني
 

وتعود آخر العودات التاريخية بدورى الأبطال لموسم 2015 -2016، بعدما تمكن ريال مدريد من الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره فولفسبورج الألمانى ، وكان قد تعرض لهزيمة في الذهاب بثنائية دون رد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة