أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة بريطانية تروج للرحلات النيلية.. وتؤكد: مصر من أفضل 20 وجهة عالمية

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:21 م
صحيفة بريطانية تروج للرحلات النيلية.. وتؤكد: مصر من أفضل 20 وجهة عالمية الرحلات النيلية أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت صحيفة "تليجراف" البريطانية قائمة بأفضل وجهات العطلات التى تتضمن رحلات نهرية حول العالم، وكان من بينها الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، والرحلات بين الأقصر وأسوان. 
 
وسلطت "تليجراف" فى تقريرها المعنون بـ"20 عطلة لا تُصدق على ضفاف النهر"، الضوء على جولات المعابد القديمة فى مصر، قائلة إن الأقصر وأسوان من بين أروع المتاحف المفتوحة فى العالم، والنيل هو مصدر الحياة فى البلاد، ما يجعل مصر من أفضل الوجهات السياحية. 
 
وأكدت الصحيفة فى تقريرها، أنه لا توجد نصائح من وزارة الخارجية البريطانية بشان السفر للقاهرة والمناطق السياحية على طول نهر النيل، بما فى ذلك الأقصر وقنا وأسوان وأبو سمبل ووادى الملوك، موضحة أن الزائر يستطيع التمتع بتاريخ المعابد والمقابر والتعرف على أسرار الأهرامات التى يعود تاريخها لأكثر من 5000 سنة، وأن يرى معابد الكرنك والمدن الأثرية القديمة والمعابد المحفوظة فى "دندرة". 
 
يُذكر أن قائمة المقاصد والوجهات النهرية التى تضمنها تقرير "تليجراف" البريطانية، ضمت نهر الراين الذى يمر عبر خمس دول، هى سويسرا وألمانيا وفرنسا وهولندا والنمسا، ونهر الدانوب، وهو ثانى أكبر أنهار قارة أوروبا. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبد الغفار

يانحلة لاتقرصينى ولاعايز عسلك

بريطانيا لا ياتينا منها الا كل شر وكأن جهابزة مخابراتها ليس وراءهم غيرنا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة