سلاح الجو الأمريكى يطور مركز القيادة فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:20 ص
سلاح الجو الأمريكى يطور مركز القيادة فى الشرق الأوسط وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض شاشات عملاقة تغطى الجدران تطورات الحروب الجوية، التى تخوضها الولايات المتحدة فى العراق وسوريا وأفغانستان فى آن واحد، لتجعل من غرفة الحرب أعجوبة تقنية فى قلب أكبر الحملات العسكرية الأمريكية.

وقال الجنرال ديفيد جولدفين رئيس أركان القوات الجوية، الذى يزور المركز فى قاعدة العديد الجوية فى قطر هذا الأسبوع مع هيذر ويلسون وزيرة القوات الجوية "هى أحدث ما تم التوصل إليه لكنها بطيئة جدا بالنسبة للمستقبل".

ويتصدى المركز المشترك للعمليات الجوية للتعامل مع كم هائل من البيانات والمعلومات التى تتدفق من مصادر مثل الأقمار الصناعية والطائرات دون طيار وأجهزة الرادار والطائرات الأمريكية التى تحلق فوق المناطق الساخنة فى الشرق الأوسط وتقصف مواقع تنظيم داعش .

وقد طالب اللفتنانت جنرال جيفرى هاريجيان رئيس عمليات سلاح الجو الأمريكى فى المنطقة بالتطوير التكنولوجى وأيده فى ذلك جولدفين للاستفادة على نحو أفضل من تلك البيانات.

وفى كثير من الأحيان يؤدى ذلك إلى تقليل الأدوار التى يلعبها البشر فى أداء وظائف يمكن الآن أن تؤديها برمجيات الكمبيوتر بدرجة أكبر من الكفاءة والدقة.

ويجرى العمل على تطوير برمجيات جديدة بالشراكة مع وحدة التكنولوجيا التابعة لوزارة الدفاع فى وادى السيليكون والمعروفة باسم وحدة الابتكار الدفاعى التجريبية التى تهدف للتعجيل بتوصيل التكنولوجيا إلى الخطوط الأمامية.

وقال هاريجيان فى مقابلة "رأيت فرصة سانحة لتوصيل أداة لرجال قواتنا الجوية فى فترة قصيرة من الزمن لن تحسن فاعليتنا فحسب بل وكفاءتنا أيضا".

وأضاف أن هذا المسعى بدأ العام الماضى.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة