خبراء أمميون: العنصرية وكراهية الأجانب ترتفع بالولايات المتحدة الأمريكية

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 05:09 م
خبراء أمميون: العنصرية وكراهية الأجانب ترتفع بالولايات المتحدة الأمريكية عنف الشرطة الأمريكية مع السود
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء أمميون فى مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ، فى بيان مشترك صدر فى جنيف اليوم الأربعاء ، من أن العنصرية وكراهية الأجانب آخذة فى الارتفاع والانتشار بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وذلك فى أعقاب المظاهرات اليمينية المتطرفة والعنف الذى شهدته مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية.

والخبراء هم : سابيلو جوميدز رئيس فريق الخبراء العامل المعنى بالمنحدرين من أصل أفريقى ، موتوما روتيرى المقرر الخاص المعنى بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصرى وكراهية الأجانب ومايتصل بذلك من تعصب ، وأناستازيا كريكلى رئيسة لجنة القضاء على التمييز العنصري.


واعتبر الخبراء هذه الأحداث أحدث الأمثلة على تزايد العنصرية وكراهية الأجانب التى لوحظت فى المظاهرات فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية .. معربين عن قلقهم العميق إزاء انتشار وتزايد جماعات الكراهية والعنصرية المنظمة .


وطالبوا بإدانة أعمال الكراهية والحديث العنصرى الذى يحض على الكراهية إدانة قاطعة كما طالبوا الحكومة الأمريكية بالتحقيق فى جرائم الكراهية ومقاضاة مرتكبيها .. داعين السلطات الأمريكية لتعزيز عملها لمعالجة هذه القضية.


ودعا الخبراء الحكومة الأمريكية لانتهاج سياسات فعالة على سبيل الأولوية والتعامل بشكل عاجل مع مظاهر التحريض على العنف العرقى وفهم كيفية تأثيرها على التماسك الاجتماعي..مؤكدين أنه يتعين على الحكومة الأمريكية أن تتوخى اليقظة فى مكافحة جميع أعمال العنصرية وكراهية الأجانب والعنف العنصرى أينما وقعت.


وأشاروا إلى أن الحوادث الأخيرة فى كاليفورنيا وأوريجون ونيو أورليانز وكنتاكى فضلا عن شارلوتسفيل تظهر الانتشار الجغرافى للمشكلة..لافتين إلى أن المتظاهرين المتطرفين فى شارلوتسفيل هتفوا بشعارات مناهضة للسود ومعادية للسامية ومناهضة للمهاجرين.


وشدد الخبراء على أنه من الأهمية بمكان بالنسبة لمن ارتكبوا جرائم عنصرية أو أعمال عنف أن تتم محاسبتهم .. داعين إلى محاكمة جميع الجناة ومعاقبتهم بشكل مناسب والقيام فورا بإجراء تحقيق مستقل فى الأحداث.


كما أدان الخبراء الأمميون ، فى بيانهم ، العمل المروع الذى قام به متطرفون ودهسهم بسيارة لحشد من المتظاهرين مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة