أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس 8 متهمين فى قضية خلية طلائع حسم الإرهابية

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:48 م
تجديد حبس 8 متهمين فى قضية خلية طلائع حسم الإرهابية محكمة - أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت جهات التحقيق المختصة، حبس 8 متهمين من العناصر الإرهابية التابعة للتيار المسلح لجماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 676 لسنة 2017 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلامياً بطلائع حسم أحد خلايا حركة "حسم" الإرهابية.

 

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والقضاة.

 

واعترف أحد المقبوض عليهم ويدعى أحمد الشحات بتواصله مع جماعة الإخوان الإرهابية عام 2011، وبدأ النزول معهم المظاهرات عقب "فض رابعة"، وبعد ذلك تواصل مع عدد من الطلاب ومجموعات طلائع تابعة لحركة "حسم"، وأخذ دورات تدريبية فى العمل المسلح ودورات التدريب البدنى والدورة لتأمين الموبايل واستخدام السلاح وكان مسئول المجموعة شخص يدعى "فارس"، وهو المسئول عن الدورات السابقة، وعقب ذلك تواصلت مع مجموعة ثالثة لاستكمال العمل المسلح من خلال استهداف رجال الجيش والشرطة ورجال القضاء.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعنلت ضبط وكرين لعناصر حركة "حسم" الإرهابية بمحافظتى الجيزة والشرقية، تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية، حيث تم ضبط 5 من عناصر الحركة، وعُثر داخلهما على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة