والمؤبد لمتهم آخر..

إحالة أوراق عاطلين للمفتى ذبحا سائق توك توك على طريقة داعش بالغربية

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:25 م
إحالة أوراق عاطلين للمفتى ذبحا سائق توك توك على طريقة داعش بالغربية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
الغربية - محمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت محكمة جنايات طنطا أوراق عاطلين إلى المفتى، وقضت بمعاقبة آخر بالسجن المؤبد، لقتلهم سائق توك توك، على طريقة داعش بعد مطالبتهم له بنطق الشهادة قبل ذبحه بالأسلحة البيضاء، بعد تعرفه عليهم، أثناء اقتياده لسرقة "التوك توك" ومبلغ 45 جنيها كانت بحوزته.

 

تعود وقائع القضية إلى يوليو العام الماضى، عندما تم العثور على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر مذبوحًا وبه طعنات بالصدر بمياه ترعة الجوريل الملاصقة للأراضى الزراعية بقرية بلقينا التابعة لمركز المحلة.

 

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين مقيمين بالقرية، استدرجوا القتيل من ميدان الششتاوى، ثان المحلة للقرية، بحجة توصيلهم للقرية، وفور وصولهم وضعوا أسلحة بيضاء على رقبته وطلبوا منه تلاوة الشهادة، وبعد تلاوتها ذبحوه وألقوا جثته فى الترعة وفروا هاربين بـ"التوك توك"الخاص بالمجنى عليه.

 

وتم ضبط المتهمين واعترفوا تفصيليًا بالواقعة، وتم عرضهم على نيابة مركز المحلة، الذى أمر بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.

 

وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وبفحص بلاغات الغياب، تبين أن الجثة لشخص يدعى "محمد إبراهيم إبراهيم محمد يحيى" 27سنة سائق "توك توك" مقيم منطقة الوراقة، دائرة قسم ثالث المحلة ويمتلك "توك توك" يحمل رقم 9053 غربية.

 

وتبين أن المجنى عليه كان متواجدا بميدان الششتاوى، ثان المحلة، ويعمل على "التوك توك" الخاص به، وبتفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة وتتبع خط سيره وردت معلومات لفريق البحث بمشاهدة المجنى عليه برفقته 3 أشخاص بمدخل قرية بلقينا مركز المحلة.

 

وتم التوصل إلى المتهمين، وهم "أحمد.ج.ع" وشهرته "كمونة" 24سنة عاطل، سبق اتهامه فى قضيتى سرقة وضرب، مقيم قرية بلقينا، و"أحمد.م.ع" وشهرته "أحمد هلهل، 19سنة" عاطل ومقيم بذات القرية، سبق اتهامه فى 3 قضايا ضرب وسرقة، و"أحمد.ا.ج.ر" 20سنة وشهرته "أحمد بلية" عاطل مقيم قرية بلقينا.

 

وألقى القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكاب الواقعة، وأنهم أشهروا الأسلحة البيضاء وتهديده وإجباره على ترك الدراجة النارية، وتوسل إليهم المجنى عليه بأن يحصلوا على "التوك توك" ويتركوه إلا أنهم أصروا على ذبحه وقاموا بطرحه أرضا وطلب منه المتهمان الأول والثالث بترديد الشهادة، وفور ترديده للشهادة قاموا بنحره من رقبته وسرقة أوراقه وحافظة نقوده وبها مبلغ 45 جنيها وبطاقة الرقم القومى وعدد من الأوراق الشخصية، وعللوا ارتكابهم للجريمة بأنهم كانوا يمرون بضائقة مالية وقاموا بالاتفاق سويًا وعقدوا العزم وبيتوا النية على استدراج المجنى عليه، وقتله والتخلص من جثته، والاستيلاء على الدراجة البخارية والتصرف فيها بالبيع.

 

أحيل المتهمون إلى النيابة التى باشرت التحقيقات وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل دول لعنت الله عليهم اللهم انتقم في الدنيا والاخره وكم قلت في كتابك ومن يقتل مؤمن متعمدا فجزوه جهنم أين شرع الله لابد من القصاص من الثلاثه حتي لوكانو مائه لابد من قتلهم عدم وجود شرع في هذه البلد هو أساس كل مصيبه من قتل واغتصاب وسرقه لكن الحكام الذين رفضو شرع الله عليهم من الله يستحقون ومالم يحكم بما انزل الله فاوللك هم الكفرون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة