أسرة ضحية السائح الإيطالى بالغردقة تطالب بالقصاص.. محامى سفارة روما والقنصل يزوران المتهم فى محبسه.. ابنة المهندس المصرى تؤكد حضورها جلسة تجديد الحبس السبت.. محامى العائلة: سنطالب باستمرار حبسه حتى الإحالة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 05:43 م
أسرة ضحية السائح الإيطالى بالغردقة تطالب بالقصاص.. محامى سفارة روما والقنصل يزوران المتهم فى محبسه.. ابنة المهندس المصرى تؤكد حضورها جلسة تجديد الحبس السبت.. محامى العائلة: سنطالب باستمرار حبسه حتى الإحالة المجني عليه المهندس المصرى وأسرته
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار محامى السفارة الإيطالية وبرفقته القنصل الإيطالى بالغردقة، اليوم الأربعاء، السائح الإيطالى دى لوناردس إيفان باسكال المتهم بقتل المهندس المصرى طارق الحناوى بمدينة مرسى علم، حيث تمت الزيارة التى لم تتجاوز الساعة بمقر محبسه بقسم شرطة القصير.

 

كان محامى السفارة وقنصلها قد تقدما بطلب للمستشار شريف توفيق المحام العام لنيابات البحر الأحمر، بطلب تصريح للقاء السائح وتم الموافقة على إعطاءهم التصريح.

 

كما تقدم محامى سفارة إيطاليا بطلب لتصوير أوراق القضية إلا أن النيابة العامة رفضت طلب تصوير القضية ووافقت على الإطلاع فقط عليها، كما أكدت مصادر من النيابة العامة.

 

ومن المقرر أن يحضر محام سفارة إيطاليا جلسة تجديد حبس المتهم 15 يوماً والتى المقرر انعقادها السبت المقبل بمحكمة البحر الأحمر، والتى قرر قاضى المعارضات تأجيلها للسبت لحضور المحامى الأصيل ومترجم لغة إيطالية.

 

من جانبها، أكدت هدير طارق الحناوى ابنة المهندس طارق الحناوى ضحية السائح الإيطالى أنها ستحضر برفقة والدتها ومحاميها جلسة تجديد حبس المتهم المقرر انعقادها السبت المقبل.

 

وأضافت ابنة المجنى عليه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها لا تريد إلا القصاص والمطالبة بحق والدها من قاتله.

 

من جانبه، قال أحمد الجندى محامى عائلة المجنى عليه أنه سيطالب فى جلسة السبت المقبل باستمرار حبس المتهم معللاً أن مبررات الحبس الاحتياطى ثابتة ومتوفرة ، لعدم وجود محل إقامة واضح ومعلوم للمتهم فى مصر.

 

وأضاف الجندى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العلاقة بين الضرب والوفاة فى القضية واضحة وصريحة، مؤكدا أنه سيطالب باستمرار حبس المتهم حتى إحالة القضية.

 

وأوضح محامى المجنى عليه أنه ينتظر توصيف النيابة العامة للقضية، قائلا:" القضية واضحة ضرب أفضى إلى الموت"، مؤكدا أن التحقيقات مازالت سارية، متوقعا أن تصدر المحكمة حكما ضد المتهم.

 

 

كان "اليوم السابع" قد انفرد بصورة من "جواز سفر" السائح الإيطالى المدعو دى لوناردس ايفان باسكال، المتهم بقتل المهندس المصرى طارق عبد الحميد أحمد الشهير بـ"طارق الحناوى" بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

 

تبين أن جواز سفر السائح الإيطالى يحمل رقم  "YB0804921" والمتهم الايطالى مواليد 20 أكتوبر 1974 ويقيم بمدينة ميلانو الإيطالية، وتاريخ صدور جواز السفر مارس 2017 وينتهى 29 مارس2027.

 

وكان لقى مهندس مصرى مسئول عن قرية سياحية تحت الإنشاء بمدينة مرسى علم مصرعه على يد سائح إيطالى الجنسية، يوم الجمعة الماضى بعد أن لطم الإيطالى المصرى لطمة على وجه أودت بحياته، على إثر قيام الجانى بالدخول لمارينا القرية تحت الإنشاء المسئول عليها المصرى، وإبلاغ المصرى له بأن ذلك ممنوع وتشاجرا وتعدى الإيطالى على المصرى بضربة فى الوجه أودت بحياته، خاصة أنه يعانى من مرض فى القلب وأجريت له عملية تركيب دعامة فى القلب من قبل.

 

وألقت مباحث مرسى علم القبض على السائح الإيطالى، وبعرضه على النيابة اعترف بضرب المجنى عليه على وجهه، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بتشريح جثة المجنى عليه، حيث انتهى الطبيب الشرعى من تشريح الجثة، وتم دفنه بمرسى علم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

خناقه .. ضرب افضى الى موت

عقوبتها بسيطة لانها ليس مع سبق الاصرار والترصد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة