شعبة الأدوات المكتبية: 200 % ارتفاعا فى أسعار مستلزمات المدارس

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 08:00 ص
شعبة الأدوات المكتبية: 200 % ارتفاعا فى أسعار مستلزمات المدارس مدارس - ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شعبة الأدوات المكتبية فى الغرف التجارية، استقرار أسعار السلع المدرسية هذا العام قياسا على آخر أسعار سجلتها المستلزمات المدرسية خلال الترم الثانى من العام الماضى.

وقال أحمد أبو جبل رئيس الشعبة لـ"اليوم السابع"، إن المقارنة بين أسعار المنتجات الخاصة بالمدارس هذا العام قياسا على أسعار الترم الأول العام الماضى سبتمبر 2016 سنجد ارتفاعا كبيرا فى الأسعار تخطى 200 % بسبب تحرير سعر الصرف وإقرار ضريبة القيمة المضافة والعمل بالقواعد الجمركية الجديدة.

وأضاف أبو جبل لـ"اليوم السابع"، أن الترم الثانى فى العام الدراسى 2016 كان خلال شهر فبراير أى بعد تعويم الجنيه، وقياس الأسعار عليه يشير إلى عدم حدوث تحرك فى أسعار المستلزمات المدرسية هذا العام.

وحول أسعار الشنط الخاص بالطلاب، كشف رئيس شعبة الأدوات المكتبية فى الغرفة التجارية، أن أسعار المستورد منها يبدأ من 200 إلى 700 جنيه للماركات والعلامات التجارية المشهورة، لافتا إلى أن الشنط المحلية تتراوح أسعارها من 50 إلى 200 جنيه للشنطة الواحدة.

وحول أسعار الكراسات والكشكول، قال إن "الانتاج المحلى منها يغطى 80 % من احتياجات السوق المصرى والأسعار تختلف حسب جودة وحجم الورق" مشيرا إلى أن الكشكول المستورد ذات الجودة العالية سعره من 25 إلى 35 جنيها هى ليست لاستهلاك الطلاب.

وأشار إلى أن سعر القلم الجاف من 60 قرشا إلى جنيه وربع للمنتجات محلية الصنع، والمستورد من الهند إندونيسيا سعره من جنيه وربع حتى 2.5، وبالنسبة لأسعار القلم الرصاص يبدأ من 50 قرشا وصولا إلى ثلاثة جنيهات للأنواع المستوردة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة