خلال سبتمبر استعداداً للدورة السابعة مارس 2018

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يشارك فى مهرجانات خريبكة ونيبال وقابس

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 06:00 م
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يشارك فى مهرجانات خريبكة ونيبال وقابس جانب من المؤتمر
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط مكثف لإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في سبتمبر، حيث تطير المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والناقد فاروق عبد الخالق الامين العام للمهرجان للمشاركة في الدورة (20) من مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية في الفترة من 9 الي 17 سبتمبر القادم برئاسة الاستاذ نور الدين صايل والمشاركة في الندوة الرئيسية للمهرجان والتي تدور حول الهوية الافريقية وتحليلها من خلال الافلام الافريقية وتتضمن مناقشة قضايا الهجرة والحرية .

 

كما يسافر السيناريست / سيد فؤاد رئيس المهرجان لنيبال للمشاركة في مهرجان نيبال للسينما الإفريقية في دورته السادسة في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر لتوقيع بروتوكول تعاون بين الأقصر ونيبال، ويلقي كلمة في حفل الافتتاح في حضور السيد ناندا باهادور نائب رئيس نيبال والدكتورة مانجو ميشرا رئيس المهرجان والسيد كريشنا باهادور مهارا وزير الشئون الخارجية والسيد وزير الثقافة والسياحة النيجيري والسيد باهر حلمي سفير مصر لدى نيبال والسيد روز نيامال سفير الكونغو الديمقراطية لدى نيو دلهي والسادة سفراء نيجيريا وتنزانيا لدى نيودلهي والسيد هنري نيالوسي مدير مهرجان زانجيبار بتنزانيا .

 

وتعتبر نيبال ذات أهمية كبرى للخارجية الإفريقية حيث تعتبر سفارة مصر في نيبال هي السفارة الممثلة لكل الدول الإفريقية هناك لعدم وجود سفارات أخرى لأفريقيا في نيبال .

 

- كما يشارك السيناريست سيد فؤاد ممثلاً لمصر في ملتقى هندسة المهرجانات والذي تقيمه إدارة مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسه شرفياً النجمة هند صبري ويرأس المؤتمر رئيس المهرجان المخرج التونسي محمود جمني ، وذلك في مدينة مطماطة أيام 8 و 9 و 10 سبتمبر 2017 ، ويقدم السيناريست سيد فؤاد ورقة حول هندسة المهرجانات الدولية ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية نموذجاً بالاشتراك مع المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان .

 

وتعتبر هذه الفعاليات استعداداً للدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في مارس 2018 ، وسيعلن المهرجان عن فتح باب التقديم بداية شهر سبتمبر 2017 لقبول الأفلام .

 

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات السياحة والخارجية وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة