اليوم.. بدء ماراثون طرح كراسات شروط لحجز وحدات مشروع "سكن مصر"

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 06:00 ص
اليوم.. بدء ماراثون طرح كراسات شروط لحجز وحدات مشروع "سكن مصر" سكن مصر - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الثلاثاء فروع بنك التعمير والإسكان فى طرح كراسات شروط حجز مشروع سكن مصر فى ٦ مدن جديدة. وطبقا لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، تحتل مدينة القاهرة الجديدة نصيب الأسد من الوحدات بواقع ١٨ ألف شقة تليها مدينة ٦ أكتوبر بواقع ١٥ ألف شقة تليها مدينة العبور بـ٣ آلاف شقة.

 

وفيما يخص شروط الحجز، قال الوزير، منها: إتمام المتقدم للحصول على الوحدة سن 21 عاماً عند التقدم، وعدم سابقة حصوله على وحدة سكنية، أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو قطعة أرض من الوزارة، كما أنه لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأبناء القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه فيما يخص أسلوب السداد، فإنه سيتم سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالى للوحدة كدفعة جدية الحجز، و10% عند التخصيص، بعد الفوز بالقرعة العلنية، يتبعها سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط، ولمدة عام ونصف العام، وعند الاستلام يتم سداد نسبة 10%، بينما يتم سداد باقى المبلغ وفقاً لطريقتين بديلتين للسداد وهما: البديل الأول: سداد باقى المبلغ على 5 سنوات بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والبديل الثانى: سداد المبلغ المتبقى على 15 عاما بنظام التمويل العقارى بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

ثمن الشقة

اجمالى ثمن الشقة كام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة