فى ذكرى"رابعة"..

الإخوان يتناحرون على مواقع التواصل.. قيادى إخوانى: صفنا يعانى اليأس والأزمات..و"شرابى" يتهمهم بالتغيير فى المواقف.. ومبادرة من حلفاءهم لتشكيل لجنة لحل الخلافات داخليا وعدم نشرها على العلن.. وخبراء:خطواتهم فاشلة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:10 ص
الإخوان يتناحرون على مواقع التواصل.. قيادى إخوانى: صفنا يعانى اليأس والأزمات..و"شرابى" يتهمهم بالتغيير فى المواقف.. ومبادرة من حلفاءهم لتشكيل لجنة لحل الخلافات داخليا وعدم نشرها على العلن.. وخبراء:خطواتهم فاشلة الإخوان يتناحرون على مواقع التواصل
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى لم تستطيع فيه جماعة الإخوان السيطرة على خلافات حلفاءها فى الخارج، خاصة مع إقدام بعضهم على رفع دعاوى قضائية ضد البعض الأخر، وكان أخرها ما حدث بين وليد شرابى نائب رئيس المجلس الثورى،  وهيثم أبو خليل، مقدم أحد البرامج بقنوات الجماعة، خرجت مجموعة من المتحالفين مع التنظيم لإعلان عن مبادرة لحل الأزمات الداخلية للتنظيم وأجنحة المتحالفين معه.

البيان الذى نشره عدد من قيادات الجماعة ، ووقع عليه 8 من المتحالفين مع الإخوان ، طالب بوقف الاتهامات المتبادلة والتلاسن والتنابذ بينهم

البيان صدر بعد اشتعال الأزمة الداخلية للجماعة وحلفاءها، ونشر فضائح التنظيم، ووصلت أيضا إلى كشف كواليس اختلاسات داخل قنوات الإخوان.

من جانبه اعترف مجدى شلش، عضو اللجنة الإدارية العليا للجماعة، أن هناك مشاكل كبيرة داخل حلفاء الإخوان قائلا:" هناك تحديات وأزمات في الصف، كما اعترف أن اليأس تسرب إلى عدد من قيادات وحلفاء الإخوان قائلا:" بعض الناس تسيطر عليه الأحزان والأوجاع والأمراض فيري الشفاء والفرح والنجاة أمرا مستحيلا".

بينما شن وليد شرابى، نائب رئيس المجلس الثورى الإخوانى، هجوما على حلفاء الإخوان، متهما إياهم بالتغير وعدم الحرص  على تحقيق الأهداف، وقال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "نحن لا نتذكر رابعة لنتباكي ولكن نذكرها لنتعلم، ونصارح أنفسنا هل مازلنا أوفياء حرصين على تحقيق أهدافهم ؟ أم بدأنا وغيرنا وعلت فلسفاتنا أقوالنا وأفعالنا".

وتعليقا على تلك الأزمة، قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن البيان الصادر من بعض حلفاء الإخوان جاء للمزايدة على الطرف الأخر الذى يتزعمه "المجلس الثورى"، والذى بدأ فى فضح كثير من أفعال قيادات الإخوان وحلفاءهم فى تركيا وكشف أنهم يحرصون على تحقيق مصالحهم على حساب الآخرين.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إن الجماعة تريد أن تتستر على فضائحها من خلال تشكيل لجان تبحث تلك الأزمة بدلا من خروجها على العلن وعبر صفحات السوشيال ميديا، ولكن اختلاف المصالح، واشتعال الأزمة سيدفع تلك المحاولات للفشل فى السيطرة على أزمة الجماعة.

من جانبه اتهم سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، تحالف الإخوان بأنه تحالف يضم أصحاب المصالح قائلا:"تحالف الإخوان يحتوي على مجموعة من أصحاب المصالح والمُمولين والمدعومين من جهات مختلفة، وكثيرًا ما تتضارب مصالح هذه الجهات، فيحدث الخلاف والشقاق وسوء الأخلاق ، و(كل فريق ماسك على الآخر زله)، ويُهددون بعضهم البعض بنشر الفضائح وإظهار الخيانات والعمالة والجهات التي تدعمه.

وأضاف فى بيان له، أن تحالف الإخوان يلجئون إلى إخفاء تلك المعارك وإبعادها عن الإعلام، ولكن العداوات مُتأصلة وعميقة ومن الصعب تجاوزها ، ويكاد يكون من المستحيلات تنفيذ أمنيتهم بوحدة الصف ، وذلك لأن الأهداف مختلفة ومتضاربة ، ولو كان هدفهم مصلحة الوطن لكانوا صفًّا واحدًا ؛ وعلى قلب رجل واحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

سياسة الخير : بيئة صحية نظيفة امنة

سياسة الخير : مجتمع حضارى و بيئة صحية نظيفة امنة

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

تحالف اهل الشر من اخوان الشياطين يجمعهم الخيانة والعمالة لكلاب الصهاينة فى قطر وتركيا

حتى لو كنتم محتلفين اليوم فغدا تجتمعوا فى الدرك الاسفل من النار لانكم منافقون تأمرون بالمنكر وتنهون عن المعروف قال تعالى : الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ۚ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ هِيَ حَسْبُهُمْ ۚ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68)

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الازهرى

يارب

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة