أسماء مصطفى عن مسجد الدور الـ 13: يثير الفتنة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:39 م
أسماء مصطفى عن مسجد الدور الـ 13: يثير الفتنة أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الإعلامية أسماء مصطفى، على خبر إقامة مسجد أعلى برج سكنى للتحايل على القانون، حيث كشفت أثناء تقديمها لحلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extra news، أن صاحب العقار قرر أن يبنى "جامع" فى الدور الـ 13، وتساءلت : "هل من المقبول أن يٌبنى التدين على الغش والتدليس؟"، مؤكدة أنه إذا جاء قرار لإزالة العقار سيتداول البعض أقاويل تفيد بأن الدولة تهدم الجوامع دون توضيح حالة المبنى، لإثارة الفتن.

 

وتابعت أسماء مصطفى : " إننا دائما ما ننتقد الجهاز الحكومى والإدارات المحلية ونطالبهم بالمتابعة والرقابة حتى لا تحدث المصائب، لكننا لا نهتم بسلوكياتنا"، مستنكرة ما يحدث من قبول العشوائية التى أصبحت منتشرة بسبب قلة الضمير.

 

وأضافت أنه وفقا للإحصاءات فإن حجم مخالفات المبانى فى مصر سواء زيادة فى الأدوار أو المبانى المخالفة بالكامل فى آخر عامين وصلت إلى مليون ونصف مخالفة على مستوى الجمهورية منهم 48 ألف عقار مخالف فى الإسكندرية فقط، مؤكدة أن تلك المخالفات قد دخلت إليها المرافق بالتحايل على القانون.

 

فى السياق نفسه، أوضحت الإعلامية أسماء مصطفى أنه يجب قبل شراء أى منزل أن يُسأل صاحب العقار عن ترخيص المبانى وترخيص الأرض إضافة للورق المُصرح من "المساحة" للاطمئنان أن العقار لا يوجد به مخالفات قبل الشراء.

 

وتساءلت: "هل سيتم إزالة المبنى المكون من 12 طابق وجامع فى الطابق الـ 13 أم سينتظر المسؤولون حتى يميل العقار أو يقع على رؤوس المواطنين بحجة وجود جامع أعلى العقار؟!".

 

واستنكرت فكرة وجود الجامع فى الطابق الـ 13 متساءلة عن كيفية صعود المصلين للصلاة وقت الجمعة، وتابعت: “هل سيكفى “الأسانسير” عدد المصلين؟ ومن الشخص الذى سيتم تعيينه من وزارة الأوقاف لإلقاء الخطبة يوم الجمعة”.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدان مرزبان

المذيعة ضحلة الفكر

مين الي قالك ان العمارة مخالفة ربما تكون رخصة المبني ب14 او 15 دور مثلا مقدمة كلامك خطأ لذلك النتائج خطأ مين الي قالك ان العمارة مخالفة ربما يكون صاحب العمارة لدية تصريح بالادوار الموجودة بالمبني ثم ان ربما يكون المسجد ديكور اعلي العمارة اما المسجد الحقيقي في الدور الارضي

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدى

مناشدة

صاحب المبنى أقام الأدوار العليا بدون ترخيص تحت سمع وبصر كل المسئولين نهارا جهارا ثم أقام مبنى على هيئة مسجد ومئذنة حتى يمنع ازالة الأدوار التى أقيمت بدون ترخيص معقول مسجد فى الدور١٣ وقبة ومئذنة هل وصل بنا الغش والتحايل والطمع الى درجة استخدام الدين والمفروض ان يضاف هذا المبنى والمسجد الى عجائب الدنيا السبع مع سرعة محاكمة المسئولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة