أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 15-8-2017

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 10:00 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 15-8-2017 هالة السعيد وزيرة التخطيط
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الاقتصاد المصرى مجموعة من الاخبار التى تؤثر فى سوق المال والاعمال وحرصا من اليوم السابع على اطلاع القارئ على كل ما هو جديد ننشر اهم الاخبار التى شهدها الاقتصاد اليوم. 

 

وزيرة التخطيط للجنة المعونة الأمريكية: مصر تمضى قدمًا فى خطتها للتنمية

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، صباح اليوم الثلاثاء، لجنة من برنامج المعونة الأمريكية لمصر برئاسة "شيرى شارلين" مديرة برنامج المعونة الأمريكية، وتباحث الطرفان فى سبل التعاون المقترحة بين الجانبين فى الفترة القادمة، والتى تعود بالنفع على الدولة المصرية فى إطار خطتها الطموحة للنمو فى المجالات كافة وفق رؤية مصر 2030.

 

وقالت وزيرة التخطيط، فى بيان عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن مصر تمضى قدمًا فى خطتها للتنمية، وتحقق معدلات نمو متطورة، وستجنى العديد من الثمار مع بدء العام الجديد، مضيفة: "نحن  سعداء بالشراكة والتكامل مع الجانب الأمريكى، فى العديد من المشروعات، لما للولايات المتحدة الأمريكية من ثقل دولى كبير"، مؤكدة على الاستفادة التى حققتها مصر من التعاون فى المشروعات السابقة.

 

اختتمت البورصة المصرية جلستها، اليوم، الثلاثاء، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات الرئيسية، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.25% ليغلق عند مستوى 13102.39 نقطة، وهبط مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.66% ليغلق عند مستوى 2059.37 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.30% ليغلق عند مستوى 11678.59 نقطة.

 

 

وزير البترول: الاستقرار السياسى وراء زيادة الاستكشافات ومعدلات الإنتاج

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن ما حققته مصر من طفرة فى جذب الاستثمارات البترولية، وزيادة الاستثمارات فى مجال البحث والاستكشاف، كانت وراءه عدة عوامل مؤثرة، على رأسها الاستقرار السياسى الذى تشهده مصر، والدعم المتواصل من الدولة لقطاع البترول الذى يزخر بكفاءات متميزة واحتمالات بترولية وغازية متنوعة.

وأضاف "الملا"، خلال رئاسته للجمعية العامة لشركتى قارون وخالدة للبترول، لاعتماد نتائج أعمالهما للعام المالى 2016/ 2017، بحضور عدد من وكلاء الوزارة، والرئيس التنفيذى لهيئة البترول، ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، ودافيد تشاى المدير العام لشركة أباتشى الأمريكية، أن مشروعات شركة أباتشى فى مصر تعد نموذجا يحتذى به للاستثمارات الأجنبية الجادة التى حققت نتائج إيجابية على صعيد زيادة الإنتاج وتطوير صناعة البترول، خاصة أنها تعد من خلال شركتيها، خالدة وقارون، لاعبا رئيسيا فى إنتاج الزيت الخام فى مصر، وحققت كثيرا من النجاحات المشتركة مع قطاع البترول فى الصحراء الغربية.

 

تجهز وزارة التخطيط للإعلان عن استحداث وظيفة جديدة فى كل وزارة من الوزارات المختلفة، وهى الوكيل الدائم بالوزارة، وهو الشخص الذى يحل محل الوزير ويحصل على جميع اختصاصاته فى حال غيابه، ويكون مطلعا على كافة الاختصاصات الخاصة بالوزارة وكذلك المشروعات التى تقوم بها الوزارة تجنباً من البدء من جديد مع تولى كل وزير.

وبحسب الدكتور طارق الحصرى مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فإنه تنشأ بكل وزارة وظيفة واحدة لوكيل دائم للوزارة بالمستوى الممتاز لمعاونة الوزير فى مباشرة اختصاصاته.

 

انخفاض معدل البطالة إلى 11.98٪ خلال الربع الثانى لعام 2017

 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم    الثلاثاء    الموافق    15    /8/2017 نتـــائج بحث القوى العاملة للربع الثانى (إبريل - يونية) لعام 2017، حيث بلغ معدل البطالة  11.98٪ من إجمالي قـــوة العمـــل.  بينما كان 12.0 ٪  فى الربع الأول من عام 2017 وبلغ  12.5٪ فى الربع المماثل من العام السابق.

وقال الجهاز فى بيان له، إن قـــــــــوة العـــــمل (وتشمل المشتغلون والمتعطلون) 29.183 مليون فرد حجم قوة العمل، وسجل تقدير حجـــم قــــــوة العمــــل 29.183 مليون فرد بزياده قدرها 33 ألف فرد بنسبة زيادة  0.1٪ عن الربع الأول من عام 2017، وبزيادة قدرها651 ألف فرد بنسبة زيادة  2.3٪عن الربع المماثل من العام السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة