هل ينهزم سناب شات أخيرا أمام فيس بوك؟

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:00 م
 هل ينهزم سناب شات أخيرا أمام فيس بوك؟ سناب شات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن يتوقف الصراع القائم بين فيس بوك وسناب شات سوى بهزيمة إحداهما، إذ يحاول كل منهما جذب أكبر عدد من المستخدمين والسيطرة على عالم التطبيقات ونيل رضا الشباب، ورغم قدرة سناب شات على الاحتفاظ بمكانته رغم الضغوطات التى يواجهها من عملاق مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا كبيرا لتطبيق الشباب الأول والتى قد تكون الإنذار الأول على اقتراب هزيمته.

تراجع أرباحه

بدأت بوادر تراجع أرباح سناب شات مع بداية العام الجارى، إذ كشف عن أرباحه للربع الأول والتى كانت صادمة ومخيبة لجميع الآمال والتوقعات، إذ خسرت الشركة 2.2 مليار دولار، كما تراجعت قيمة أسهمها 18%، كما جاءت أرباحها أقل من توقعات وول ستريت جورنال، إذ وصلت إيراداتها فى الربع الأول إلى 149.6 مليون دولار فقط.

تباطؤ معدل المستخدمين

ولم يزيد معدل نمو مستخدمى سناب شات خلال الربع الأول من عام 2017 ، إذ تراجع نمو المستخدمين نحو 4% فقط، كما فشل فى مواجهة تطبيق انستجرام بعد تقليده لميزة القصص واستخدامها من قبل الملايين من الشباب.

معرفة فيس بوك بأزمته

وأظهر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة فيس بوك تتابع تطبيق سناب شات عن كثب، كما كانت تراقب مدى تأثر التطبيق بعد إطلاق ميزة القصص الشهيرة بسناب شات على انستجرام، كما كشف التقرير أن فيس بوك كان على علم بأزمات سناب شات قبل أشهر من حدوثها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة