أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعرف أنك مصاب بحساسية الأسنان

الإثنين، 14 أغسطس 2017 04:32 م
كيف تعرف أنك مصاب بحساسية الأسنان الدكتورة إيمان السباعى استاذ طب الأسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل بدأت تشعر بعدم الراحة المفاجئ في أسنانك ، أو وجود ألم لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام متتالية أو حتى بضعة أسابيع، ربما يكون لديك أسنان حساسة دون أن تعلم، وحان الوقت للذهاب إلى طبيب الأسنان.

وأوضحت الدكتورة إيمان السباعى اخصائى طب الأسنان، أنه يمكن معرفة حساسية الأسنان بسهولة من خلال أنواع الأطعمة التى تناولها يوميا، مثل الأطعمة الباردة التى تؤثر بشدة على الأسنان إذا كانت حساسة وتسبب الألم على طبقة المينا.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، من الأشياء التى تؤثر على الأسنان الحساسة المشروبات الساخنة حيث يسبب شربها ألم فى الأسنان لأنها تسخن الغازات التي تنتجها البكتيريا الضارة في الأسنان ،مما تسبب في ألم الأسنان الداخلي.

من العوامل التى توضح حساسية الأسنان أيضا المشروبات السكرية، حيث تفقد الاسنان الحساسة الطبقة الحامية  للعاج نتيجة فقدان السوائل فى الأسنان، وتسبب المشروبات السكرية وحتى الحلويات ألم شديد لأنها تحفز الأعصاب داخل العاج .

وأكدت أن فحص الأسنان الدورى لدى طبيب الأسنان يمنع دون إصابة الأسنان بأى أمراض، بالإضافة إلى اتباع عادات التنظيف اليومية من استخدام فرشاة الأسنان والخيط الطبى وغسول الفم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة