"كـويكـب فلورانس" يعـبر قـرب الأرض مـطلع سبـتمبر المقـبل

الإثنين، 14 أغسطس 2017 05:00 ص
"كـويكـب فلورانس" يعـبر قـرب الأرض مـطلع سبـتمبر المقـبل صوره ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الجمعية الفلكية، بجدة، أن الحسابات الفلكية تشير بأن الكويكب " فلورنس 3122 " أكبر كويكب من فئة الكويكبات الكبيرة سيعبر قرب الأرض مطلع سبتمبر المقبل.  
 
وتابعت الجمعية الفلكية بجدة:  الكويكب " فلورنس 3122 "  صخرة فضائية ضخمة قطرها 4.35 كيلومتر على الأقل بحسب مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
 
وقالت الجمعية فى بيان لها: سوف يعبر الكويكب " فلورانس " بأمان قرب كوكبنا فى الأول من سبتمبر 2017، من على مسافة أكثر من 18 أضعاف المسافة بين الأرض والقمر، ولن يكون الكويكب مشاهد بالعين المجردة، ولكنه سيصبح مرئيا من خلال التلسكوبات الصغيرة أواخر شهر أغسطس الجارى، وسيكون أقرب لقاء بين الأرض وهذا الكويكب منذ عام 1890 م، ولن يقع على هذه المسافة مره أخرى إلا فى عام 2500.
 
ويعد الكويكب "فلورنس" واحدا من الكويكبات الكبيرة والقريبة من الأرض والمصنفة على أنها " خطر محتمل " ليس لأنها ستصطدم بالأرض ولكن بسبب حجمها الكبير، والكويكبات الكبيرة تشمل الكويكب 999 JM8 البالغ قطره 7 كيلومتر، والكويكب 4183 Cuno (5.6 كيلومتر)، وفايتون 3200 ( 5.1 كيلومتر) الذى يعتقد أنه مصدر شهب التوأميات.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة