علماء يطورون نظاما جديدا بالهواتف الذكية يفرق بين المنتجات الأصلية والمقلدة

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:00 م
علماء يطورون نظاما جديدا بالهواتف الذكية يفرق بين المنتجات الأصلية والمقلدة هاتف ذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور فريق من الباحثين الهنود خوارزمية للذكاء الاصطناعى والتى تسمح للهاتف الذكى الخاص بك التمييز بين الإصدارات الحقيقية والمزيفة من نفس المنتج، وأشار الباحثون بجامعة نيويورك إلى أن السلع المقلدة تمثل مشكلة واسعة النطاق فى جميع أنحاء العالم، لذا كان من الضرورى ابتكار نظام يمكنه الكشف عنها.

وتشير بعض التقارير إلى أن الاتجار فى السلع المزيفة يمثل 7 فى المئة من التجارة العالمية، ورغم وجود طرق أخرى للكشف عن المنتجات المزيفة، فإن هذه الأساليب تعرض المنتجات للخطر والتلف أثناء فحصها، وفقا لما ذكره باحثون من بينهم أشليش شارما.

ووفقا لموقع Gadgetsnow أما الخوارزمية الجديدة  فهى توفر حلا للتمييز بسهولة بين الإصدارات الأصيلة للمنتج التى تم تطويره من قبل الشركة المصنعة والنسخة الوهمية المقلدة.

ويمكن للخوارزمية الجديدة القيام بعملها على أكمل وجه من خلال التحقق من مجموعة بيانات مكونة من ثلاثة ملايين صورة عبر مختلف الأشياء والمواد مثل الأقمشة والجلود والحبوب والالكترونيات ولعب الأطفال والأحذية.

وقال لاكشمينارايانان سوبرامانيان، الأستاذ فى جامعة نيويورك: "تبلغ دقة النظام أكثر من 98 فى المئة، ونختبر كيف يعمل نظامنا للتحقق من صحة الأشياء اليومية، فالمبدأ الأساسى لنظامنا ينبع من فكرة أن المنتج الحقيقى أو فئة من المنتجات المقابلة لنفس خط الإنتاج تتميز بأوجه تشابه يمكن استخدامها لتمييز هذه المنتجات عن نسخها المزيفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة