زعيم المعارضة الكينية يدعو أنصاره إلى البقاء فى بيوتهم قبل ثلاثاء حاسم

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:04 ص
زعيم المعارضة الكينية يدعو أنصاره إلى البقاء فى بيوتهم قبل ثلاثاء حاسم رايلا اودينغا زعيم المعارضة الكينية
نيروبي (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم المعارضة الكينية رايلا اودينغا انصاره الى البقاء فى بيوتهم الاثنين حدادا على ضحايا أعمال العنف التى تلت إعادة انتخاب الرئيس اوهورو كينياتا، بانتظار توضيح استراتيجيته الثلاثاء.

وقال اودينغا لتجمع ضم الآلاف من أنصاره فى أكبر أحياء نيروبى الشعبية كيبيرا وماثارى، "لم نخسر ولن نتراجع انتظروا إعلانى عن المسيرة التى سنتبعها بعد غد" الثلاثاء.

وأضاف اودينغا وسط تصفيق حاد من مؤيديه ان الحزب الحاكم "ينشر رجال شرطته وجنوده فى كل مكان لذلك لا تغادروا منازلكم غدا (الثلاثاء). لا تذهبوا الى العمل".

وينوى اودينغا اعلان استراتيجيته الثلاثاء لكن خياراته تبدو محدودة اذ ان تحالف المعارضة الذى يقوده استبعد حاليا اللجوء الى المحكمة العليا كما فعل فى 2013 من دون جدوى.

ويمكن لبقية سكان نيروبى عاصمة الاقتصاد الاكثر حيوية فى شرق افريقيا والتى تباطأ النشاط فيها منذ اقتراع الثامن من آب/اغسطس، الاستفادة من هذا الهدوء لاستئناف نشاط شبه طبيعي.

وكان سكان العاصمة تابعوا من بيوتهم تطور الوضع وخصوصا اعمال العنف التى جرت بين مساء الجمعة ومساء السبت وقتل فيها تسعة اشخاص بينهم طفلة فى التاسعة من العمر، وتلبية لنداء وزير الداخلية فريد ماتيانجى الكينيين الى استئناف العمل استؤنفت الحياة ببطء فى العاصمة الاحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة