رئيس مدينة المحلة: توصيل المياه لجميع المناطق المتضررة عدا "المنشية"

الإثنين، 14 أغسطس 2017 06:42 م
رئيس مدينة المحلة: توصيل المياه لجميع المناطق المتضررة عدا "المنشية" اصلاح خط المياه
الغربية - محمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب أحمد عبد السميع، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، أنه تم إعادة توصيل الخدمة لجميع المناطق التي تأثرت بانفجار خط 24 بميدان الشون، التابع لحي ثان المحلة، ما عدا منطقة واحدة فقط، هي المنشية والشوارع المحيطة بها، بسبب أعمال الصيانة الجارية حاليًا لإصلاح الأعطال وإجراء عملية إحلال وتجديد للمواسير، التي تبين أنها لم تستبدل منذ عام  1924.

وأضاف "عبد السميع" في تصريح خاص، أن سيارات توزيع مياه الشرب لم تغادر المنطقة المتضررة لتوفير احتياجات الأهالي من المياه، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ومستمرة حتى عودة الخدمة بإنهاء عملية إحلال وتجديد المواسير.

من ناحية أخرى مازالت مشكلة تراكم المياه بنفق المشاة، تمثل عائقًا أمام المارة، حيث تواصل سيارات شفط المياه تنظيف النفق لتسهيل عبور المواطنين، إلا أنها تتجدد، حيث لا يوجد وسيلة لعبور السكك الحديدية لمنطقة السبع بنات سوى نفق الشون.

جدير بالذكر أن ماسورة المياه الرئيسية بخط 24 بميدان الشون، انفجرت منذ أمس الأول، وانتقلت القيادات المعنية إلى مكان الأعطال، التي مازالت تجرى بها أعمال الصيانة، وتحتاج إلى إحلال وتجديد، حيث  أغرقت المياه نفق الشون، الذي لم يمر على افتتاحه سوى بضعة شهور، بتكلفة ٧ ملايين و٧٠٠ ألف جنيه.

وأكد السيد جمعة، رئيس جمعية تنمية البيئة والمجتمع بالمحلة، أن النفق يوجد به عيوب فنية، تتمثل في ضيق مساحته، علاوة على أنه أقيم بمنطقة منسوب المياه الجوفية بها مرتفع، لدرجة تمثل خطورة على الأعمال الإنشائية، بعد تسرب تلك المياه بالجدران والأرضية.

وأكد عصام عويضه، من أهالى المحلة، أنه تم الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة، لعلاج تلك المشكلة، حيث تم إجراء بعض الأعمال الفنية، إلا أن شبح عاود في الظهور مجددا، خاصة بعد انفجار خط المياه وغرق النفق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة