ديكتاتور تركيا يكشف عن وجهه القبيح.. أردوغان: زمن الديمقراطية انتهى

الإثنين، 14 أغسطس 2017 11:30 ص
ديكتاتور تركيا يكشف عن وجهه القبيح.. أردوغان: زمن الديمقراطية انتهى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إنه لم تعد هناك أى ديمقراطية برلمانية فى تركيا، مشددا على انتهاء عصر الفوز بالانتخابات بنسبة 34% التى كان ينص عليها النظام البرلمانى، إذ يتوجب على الفائز فى النظام الرئاسى الجديد تجاوز نسبة 50%.

وأضاف "أردوغان"، فى كلمة خلال الاجتماع التشاورى لحزب العدالة والتنمية الحاكم فى مدينة أنطاليا، أن الديمقراطية الحقيقة أصبحت فى يد الرئيس المنتخب لا فى يد البرلمان، وأن زمن سلطة البرلمان وديمقراطيته انتهى.

يُذكر أن تركيا شهد استفتاء شعبيا على قائمة تعديلات دستورية فى 16 أبريل الماضى، بموجبها تم توسيع صلاحيات "أردوغان" على حساب البرلمان والسلطة القضائية، إذ شهد الاستفتاء إقرار الانتقال من النظام البرلمانى للنظام الرئاسى، مع صلاحيات واسعة للرئيس فى تعيين القضاة ورؤساء الهيئات القضائية وعزلهم، وهى خطة التعديلات التى مرت فى الاستفتاء بفارق ضئيل للغاية بين أصوات المؤيدين والرافضين، ومن المنتظر بدء تطبيقها فى 2019.

وفى حديثه عن الأوضاع الأخيرة لحزب "العدالة والتنمية"، أوضح الرئيس التركى صاحب السلطات الأوسع وشبه الكاملة فى البلاد، رجب طيب أردوغان، أن هناك من ضلوا الطريق داخل الحزب، إلا أن هذه النسبة قليلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة