بالفيديو.. تعرف على أسعار الكتب الخارجية للموسم الدراسى الجديد من "الفجالة"

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:00 م
بالفيديو.. تعرف على أسعار الكتب الخارجية للموسم الدراسى الجديد من "الفجالة" الكتب الخارجية
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
فى تلك الأيام من كل عام يبدأ موسم الاستعداد لسنة دراسية جديدة، فيمتلئ شارع الفجالة بكافة الأدوات المدرسية المتنوعة، ومنها الكتاب الخارجى لكافة المراحل الدراسية الأساسية "إبتدائى، إعدادى، ثانوى" الذى يعتقد الطالب أنه من خلال الكتب الخارجية سيفك طلاسم الكتاب المدرسى، من خلال تدريبات الأسئلة المتنوعة التى تساعده على اجتياز الامتحان أخر العام بالشكل اللائق .
 
كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، توجهت إلى شارع الفجالة لرصد استقبال الأهالى لهذا الموسم الدراسى الهام فالتقينا مع"أبو ياسين" أحد بائعى الكتب الخارجية فى منطقة الفجالة فقال:يبدأ موسم الكتب الخارجية من النصف الثانى لشهر يوليو ويظل حتى الأول من شهر نوفمبر، حيث تبدأ كافة الكتب فى النزول للأسواق إلا كتب اللغات فتنزل فى الأخر.
 
وعن أسعار الكتب قال"ياسين" ارتفعت هذا العام بشكل كبير بحوالى اكثر من 30 % للكتاب الواحد، حيث تبدأ من 20 إلى 30 جنيه للمرحلة الابتدائية بكافة مراحلها وأنواعها، أما المستوى الرفيع فيبدأ من 40 إلى  جنيه 48 للمادة الواحدة، والمرحلة الاعدادية تبدأ من 30 إلى 45 جنيه، أما المرحلة الثانوية فتبدأ من 35 إلى 65 جنية للمادة الواحدة ، وأرجع سبب ارتفاع الأسعار إلى تكلفة الورق والطباعة خاصة بعد تغير سعر الصرف وارتفاع الدولار .
 
وتابع هناك إقبال على كافة أنواع الكتب الخارجية وخاصة لمرحلة الثانوية العامة؛ فكثير من الطلاب يشترون للمادة الواحد أكثر من كتاب خارجى قد يصل إلى 3 كتب متنوعين لأسماء مختلفة، اما عن موسم  الترم الثانى يبدأ فى شهر فبراير وحتى شهر مايو .
 
كما التقى"فيديو7" مع"مصطفى فرج " فى الصف الثالث الثانوى الأزهرى قال" الكتب المدرسة عادة  غير محددة المعلومة لذلك نشترى الكتب الخارجية كى تساعدنا على الدراسة والمذاكرة بشكل جيد" واكد "مصطفى" أنه اشترى 4 كتب خارجية بحوالى 97 جنيه .
 
وقالت ربة منزل ان اسعار الكتب الخارجية زادت هذا العام الضعف، وهى تشترى لـ4 أطفال مؤكدة "هنعمل إيه لازم هنجيب الكتب الخارجية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة