أكرم القصاص - علا الشافعي

نجل مادورو يهدد ترامب باحتلال البيت الأبيض حال استخدام القوة ضد فنزويلا

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:34 م
نجل مادورو يهدد ترامب باحتلال البيت الأبيض حال استخدام القوة ضد فنزويلا ترامب ومادورو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد نجل الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الرئيس الأمريكى ترامب برد حاسم فى حال نفد الأخير وعوده واستخدم الخيار العسكرى ضد فنزويلا، التى تعيش أزمة اقتصادية وسياسية حادة.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن ابن مادورو، فى كلمة له خلال إحدى الاجتماعات، قوله لترامب: "فى حال تعرض فنزويلا لهجمة (عسكرية).. ستصل الأسلحة إلى نيويورك، ولسوف نحتل البيت الأبيض.. سيد ترامب".

 

وجاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الجمعة الماضية أن بلاده تبحث جميع الخيارات ضد فنزويلا، بما فى ذلك الخيار العسكري.

 

وأهدت التصريحات المفاجئة للرئيس ترامب دعما إقليميا للرئيس الفنزويلى مادورو، الذى كان بلده على شفا العزلة نتيجة انتخاب جمعية تأسيسية هدفها تغيير الدستور، لاقت إدانة واسعة على أنها تستهدف إحكام السيطرة على السلطة.

 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامبترامب يرفض التحدث مع مادورو "حتى استعادة الديمقراطية فى فنزويلا"

والمعارضة التى تسيطر حاليا على البرلمان الفنزويلى رفضت نتائج انتخاب الجمعية التأسيسية واعتبرتها وسيلة لجأ إليها الرئيس مادورو للتمسك بالسلطة والالتفاف على البرلمان المنتخب وتجنب انتخابات رئاسية مقررة نهاية 2018.

 

وأدى ذلك إلى تأجيج الاحتجاجات المندلعة منذ نيسان الماضى، ما أسفر عن مقتل أكثرمن 120 شخصا.

 

وتواجه فنزويلا أزمة اقتصادية واجتماعية كبرى، إذ يعانى ملايين الناس من نقص فى الغذاء والدواء إضافة إلى زيادة معدل التضخم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة