أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة صناعة البرلمان عن الـ30% على السيارات: لم يتم إقرار الضريبة

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:46 م
رئيس لجنة صناعة البرلمان عن الـ30% على السيارات: لم يتم إقرار الضريبة أحمد سمير رئيس لجنة صناعة البرلمان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة فى البرلمان، أنه سيتم خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان الانتهاء من قانون استراتيجية السيارات.

 

وبشأن فرض ضريبة تنمية على تداول السيارات فى مصر 30% بالتزامن مع وصول الجمارك على السيارات خلال عام 2019 "صفر" من خلال اتفاقية الشركة، أكد سمير، على أنه لم يسمع عن فرض ضريبة تداول أو ضريبة تنمية 35% وما قيل غير ما سيتم إقراره، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على استقدام استشارى أجنبى عمل استراتيجيات مماثلة فى دول أخرى وحاليا تجرى عمليات التعاقد معه.

 

وأضاف رئيس لجنة الصناعة فى البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هدف استراتيجية السيارات هى تحقيق مصلحة مصر فقط، وخلال شهر أكتوبر سيتم الانتهاء من استراتيجية السيارات وإقرارها فى نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن هناك مادتين فقط عليهم مشكلات فى الاستراتيجية وهما المداة الثانية والخامسة وتم تعديلهما.

 

وكان المهندس سمير علام،  نائب رئيس شعبة صناعة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أكد أنه وفقا لإستيراتيجية صناعة السيارات، التى يتم مناقشتها حاليا بمجلس النواب، سيتم فرض ضريبة "تنمية صناعية" بنسبة 30%، على جميع السيارات المستوردة من الخارج، بما فيها السيارات المصنعة بالاتحاد الأوروبى، والتى بدأ تطبيق إعفاء جمركى جديد عليها اليوم الاثنين، والمتمثل فى خفض الجمارك على تلك السيارات إلى 12%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة