خالد صلاح

بالصور.. بريطانيا تفتح جامعاتها للإخوان قبل "ذكرى رابعة".. التنظيم يستعين بحقوقيين وسياسيين بريطانيين لحضور مؤتمر عن "الفض".. يروج لتقارير رايتس ووتش لمواصلة التحريض.. وخبراء: يحاولون استعطاف حكومة لندن لدعمهم

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:00 ص
بالصور.. بريطانيا تفتح جامعاتها للإخوان قبل "ذكرى رابعة".. التنظيم يستعين بحقوقيين وسياسيين بريطانيين لحضور مؤتمر عن "الفض".. يروج لتقارير رايتس ووتش لمواصلة التحريض.. وخبراء: يحاولون استعطاف حكومة لندن لدعمهم الإخوان يحيون ذكرى رابعة


كتب كامل كامل – أحمد عرفة

فتحت لندن جامعاتها ومراكزها البحثية، للمؤتمرات التحريضية لقيادات ورموز الإخوان، للتحريض ضد مصر قبل أيام من ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، بعدما عقد ما يسمى "المجلس الثورى" التابع للإخوان فى تركيا، مؤتمرا فى أحد الجامعات البريطانية تزامنا مع الذكرى الرابعة للفض، حضره قيادات الجماعة، بجانب شيوخ الإخوان فى أوروبا.

 

المؤتمر وفقا لما نشره المجلس الثورى التباع للإخوان من بيانات عنه، حضره شخصيات حقوقية وسياسية بريطانية على رأسهم، carl buckley، وchris nineham، وجيليان كينيدى، وغيرها من الشخصيات السياسية البريطانية، بجانب دعاه عرب يعيشيون فى أوروبا من بينهم حافظ الكرمى، عضو المكتب التنفيذى ورئيس اللجنة الإعلامية فى هيئة علماء فلسطين فى الخارج ورئيس الرابطة الإسلامية فى بريطانيا عمر الحمدون، وعثمان الأصولى، أحد الدعاه الموالين للإخوان فى أوروبا، ومها عزام رئيسة المجلس الثورى الإخوانى، ومحمد سودان، المتحدث الإعلامى للجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل.

 

المؤتمر تتضمن تحريض رسمى لقيادات وعناصر الإخوان فى مصر على التصعيد تزامنا مع حلول الذكرى، وفى ذات السياق، سمحت الشرطة البريطانية، للإخوان بعمل وقفة أمام متحف لندن، لنشر صور عن الجماعة وقياداتها وعن الرئيس المعزول محمد مرسى، للحديث عن ذكرى رابعة.

 

المؤتمر عرض بعض التقارير الحقوقية الخاصة بهيومان رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية عن فض رابعة، واتخذها ذريعة للهجوم على مصر خلال المؤتمر. ومن المعروف العلاقة التاريخية بين بريطانيا والإخوان، حيث تعد لندن أحد أوائل من دعموا الجماعة فى بدايات نشأتها، ولعل العلاقة بين حسن البنا مؤسس الجماعة والحكومة البريطانية فى ذلك التوقيت تؤكد العلاقات الجيدة التى تجمعهما منذ بداية التنظيم.

 

من جانبه قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الجامعات الغربية وعلى رأسها البريطانية والأمريكية والفرنسية تفتح أبوابها لعناصر الإخوان لإقامة مؤتمرات وندوات يجمعون فيها أنصارهم فى تلك الجامعات، موضحا أن هناك بعض السياسيين البريطانيين الذين يسهلون للجماعة عقد مثل تلك المؤتمرات فى الجامعات البريطانية.

 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن تواجد مركز إعلامى للتنظيم الدولى فى لندن ساهم فى تسهيل مهمة التواجد فى الجامعات البريطانية، موضحا أن حرص الجماعة على الحديث حول فض رابعة فى الجامعات ومراكز الأبحاث البريطانية هى محاولة لمخاطبة الحكومة البريطانية لاستعطافهم لاستمرار دعم بريطانيا للتنظيم الدولى.

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هناك تعاون بين الإخوان وبعض نواب البرلمان البريطانى على رأسهم نواب لجنة العلاقات الخارجية الذين يساعدونهم على التغلغل فى الجامعات البريطانية ومراكز الأبحاث والتصريح لهم بعمل وقفات فى الشارع البريطانى.

 

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الإخوان حرصت على عمل مؤتمر ومظاهرات فى بريطانيا لمحاولة مخاطبة الرأى العام وصناع القرار فى بريطانيا لدفعه نحو الضغط على الحكومة البريطانية لاستمرار الدعم من جانب الحكومة البريطانية لهم.

 

 
 
 
1
 

2
 

unnamed
 

 





التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hd

ام بريطانيا اس الجاسوسيه و تجنيد العملاء علي ام الخرفان صنيعه الاحتلال

طظ في الاتنين ماهو الاحتلال الانجليزي هو اللي عملهم فطبيعي انه يساندهم بريطانيا - تركيا - قطر - السودان - جنوب افريقيا - ماليزيا مراكز تجمع الخرفان وان شاء الله ستحيا مصر و ستتقدم رغم انف الخرفان و من صنعوهم تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني حتي النخاع

عصابة المرشد

الصور المنشورة لاتباع عصابة المرشد امام قصر الداام بمدينة امستردام وليس لندن. الساحة في ميدان الداام يتم استخدامها للتظاهر و الاعتراض للجميع وليس فقط لاذناب عصابة المرشد.

عدد الردود 0

بواسطة:

M.S

طالما احتضنتوا الارهاب في بلدكم !!!!؟؟؟ اتحملوا بأه .......

بريطانيا منذ عهد الاحتلال لمصر ودعمها للارهاب المتمثل في الجماعة المشبوهة ( لانهم احقر وابعد ما يسموا مسلمين ) . وعارفين العلاقة بينهما فهو زواج كاثوليكي اى بدون طلاق وبريطانيا عانت من الارهاب ومع ذلك يموت الزمار ولامؤخذة ذيله بيلعب وعلي هذا الاساس دول الاحتلال الفاجرة الكافرة هي السبب المباشر لما فيه الوطن العربي جميعه من جهل وتخلف ومفيش مانع لما يحصل مشاكل وقلاقل في البلاد عشان يتدخلوا في شئونهم ومع هذا يحدث عندهم عمليات قتل ارهابية بتوصيه من الجماعات المشبوهة لانهم خونة ويخونوا حتي الدول التي تستضيفهم . واشربي يا بريطانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

افضل احتفال بهذه الذكرى اعدام بديع واخوانه المجرمين فى مكتب الارشاد ليتم القصاص لضحاياهم

مش مكسوفين من نفسكم ايها الخرفان ففى هذا اليوم تخلصنا من الهمجية والبرية التى كنت تمارسوها بقطع الطرق وتحطيم المنشآت وسفك الدماء اما الان فنعيش فى امان بعد ان تخصلنا من الخرفان الغبية وما تبقى منهم دخلوا الى الجحور او هربوا الى اسيادهم كلاب بنى صهيون سواء فى قطر او تركيا او بريطانيا صاحبة وعد بلفور والتى جاءت لنا بالسرطان الصهيونى ومن بعده السرطان الاخوان ولكن من حسن ان بريطانيا لم تعد وزن دولى وغربت عنها الشمس ليظهر قوى مؤثرة فى المشهد الدولى تكره الاخوان مثل روسيا والصين عموما اشربوا من البحر ايها الخرفان انتم واسيادكم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بريطانيا الداعم الاول للاخوان

بريطانيا الداعم الاول لجماعة اللاخوان الارهابية منذ انشائها لزعزعة الاستقرار في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

عرض فض الشرطة البريطانية لمظاهرات لندن وايصالها لدول العالم (مقارنة)

يجب أن تقوم جميع شبكات التليفزيون والأخبار عرض فض الشرطة البريطانية للمتظاهرين واساليبهم الوحشية ومقارنتهم برجاء الشرطة المصرية للمتظاهرين المصريين للخروج من رابعة أمنين دون ملاحقات -- لكنهك رفضوا واصروا على المواجهة ولا ننسى أن تصل تلك المشاهد للعالم الخارجى وايضا عرض تعامل الشرطة الأمريكية والتركية والألمانية والصينية ودول العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لماذا يؤيدكم الغرب ؟؟

أيها الإخوان ألم يسأل أحد منكم نفسه لماذا يؤيدكم الغرب ؟ الذى تتفنون فى سبه ونعته بالكفر والإلحاد ؟ سؤال بسيط جداً أريد الإجابة عنه بعيداً عن المهاترات والأخذ والرد .

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

الذكرى الرابعة لانتصار الشعب المصرى على الخرفان الهمج نعبش فى امان مع تشريد الخرفان عند اسياهم !!

لو نظرنا الى البؤر التى يتواجد فيها هؤلاء الخرفان سنجدهم عند كلاب الصهاينة فى قطر وتركيا وعند الدولة الاستعمارية التى تكره العرب والمسلمين بعد طردوها من على ارراضيهم وتحرروا منهم والان اللعب على المكشوف يحتفل كلابهم الخونة معهم باليوم الذى سحق فيه الشعب المصرى هؤلاء الخونة ونترحم فيه على شهدائنا الذى شحوا بانفسهم لنعيش فيه اليوم فى امان ونتحرك بكل حرية فى انحاء مصر بعد ان كنا لانستطيع السيطر فى قلب القاهرة تحية للشهداء وليحسا الخونة كلاب النار من اخوان الشياطين الذين سيحيوا كلابا تحت اقدام الانجليز !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

لا تلوموا القاتل لانة ذكى لوموا الضحية لانه لم يتعلم الدرس

اين ضياء ؤشوان رئيس العيئة العامة للاستعلامات لماذا لم يضع خطة لمواجهة الهرتلة دى للاسف شالوا الضو حطوا شاهين و غاب الفكر مش مهم الاسماء المهم المنظومة و التنفيذ و التاثير ضياء رشوان زى اللى قبلة لم يقدم برنامجة لمواجهة اعلام الخونة الارهابيين و بالتالى ليس ملزم باى شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شوقى

اين دور السفارة المصرية ؟

لابد أن يكون هناك دور فعال للمستشار الثقافى والسفير المصرى بعمل فعاليات ومنتديات تظهر حجم الإرهاب والتسليح الذى قامت به الارهابية سواء فى رابعة والنهضة أو خلال السنوات اللاحقة ، وحجم التدمير والخراب الذى جلبوه على مصر بأعمالهم الارهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة