اليابان تؤجل إطلاق قمر لتحديد المواقع الجغرافية بسبب خلل فنى

السبت، 12 أغسطس 2017 03:53 م
اليابان تؤجل إطلاق قمر لتحديد المواقع الجغرافية بسبب خلل فنى قمر صناعى فضائى
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة إن اليابان أجلت اليوم السبت، إطلاق صاروخ إتش-2إيه كان من المقرر أن يحمل قمرا صناعيا لتحديد المواقع الجغرافية إلى مداره حول الأرض بسبب تسرب محتمل لغاز الهيليوم.

وأجلت الشركة التى كلفتها الحكومة بنقل القمر الصناعى إلى الفضاء عملية الإطلاق بعد أن رصدت انخفاضا فى مستويات الضغط فى صهريج يحتوى على غاز الهيليوم الذى يستخدم لتشغيل صمامات تبريد محركات الصاروخ.

وقال متحدث باسم الشركة إنها تبحث سبب انخفاض مستويات الضغط ومن المتوقع إطلاق الصاروخ فى موعد قريب قد يكون 17 أغسطس.

ويأتى إطلاق اليابان للقمر الصناعى الثالث لتحديد المواقع فى إطار خطة لإرساء نسختها الخاصة من نظام تحديد المواقع العالمى الأمريكى (جى.بى.إس) بهدف تقديم معلومات عن الأماكن لاستخدامها فى قيادة السيارات آليا وربما فى مجال الأمن القومى.

وتعتزم اليابان إطلاق قمر صناعى رابع لتحديد المواقع بنهاية العام على أن تبدأ فى تقديم معلومات دقيقة عن المواقع الجغرافية بحلول أبريل باستخدام إشارات من الأقمار الصناعية اليابانية الأربعة وأقمار أمريكية لتحديد المواقع ومصادر أخرى.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن هامش الخطأ فى نظام (جى.بى.إس) الأمريكى يصل إلى عشرة أمتار لكن النظام اليابانى الجديد سيقلص هامش الخطأ إلى ستة سنتيمترات على الأكثر.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة