الجزيرة تهوى الاصطياد فى الماء العكر.. القناة القطرية تنقل فيديوهات تصادم قطارى الإسكندرية وتزور أعداد المصابين والقتلى.. طارق الخولى: يمارسون عملية انتقام ممنهج.. وكيل "دفاع البرلمان": تديرها جهات استخباراتية

السبت، 12 أغسطس 2017 08:30 م
الجزيرة تهوى الاصطياد فى الماء العكر.. القناة القطرية تنقل فيديوهات تصادم قطارى الإسكندرية وتزور أعداد المصابين والقتلى.. طارق الخولى: يمارسون عملية انتقام ممنهج.. وكيل "دفاع البرلمان": تديرها جهات استخباراتية حادث قطارى الاسكندرية والجزيرة وطارق الخولي
كتب ـ هشام عبد الجليل ـــــــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قناة الجزيرة نشر أكاذيبها ضد مصر، وتستغل أى حادث لنشر الشائعات وكان آخر هذه الممارسات إذاعتها لفيديوهات عن تصادم قطارى الإسكندرية أمس الجمعة، والتلاعب فى أعداد الوفيات والمصابين بغرض إثارة الرأى العام، وفى هذا الصدد أكد نواب البرلمان، على أن القناة تدار بعقلية استخباراتية دولية وما زالت تمارس عملية انتقام من الدولة المصرية ويساعدها فى هذا الدور جماعة الإخوان الإرهابية من المتواجدين داخل مصر.

 

طارق الخولى عن تغطية الجزيرة لحادث القطار: تمارس عملية انتقام ممنهج ضد مصر

وفى هذا الإطار قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه لا يخفى على أحد أن قناة الجزيرة أداة قطر لهدم مصر وتشويه صورة الدولة المصرية، موضحًا أن سرعة بث ونقل فيديوهات عن حادث تصادم قطار الاسكندرية يؤكد على أنها بدأت تمارس عملية انتقام ممنهج ضد مصر للأضرار بها على أمل أن أحد هذه الفتن ستكون سبب فى انهيار الدولة المصرية.

 

وأضاف الخولى، لـ"اليوم السابع"، أن النزعة الانتقامية لقناة الجزيرة باتت أشرس خلال الفترة الماضية، خاصة فى ظل الموقف العربى، لافتًا إل أن الجزيرة مرت بمراحل مختلفة بالنسبة للرأى العام المصرى ومع حكم الإخوان انكشفت حقيقتها كانت تحمل التأويل والتنظير واتضحت أهدافها بعد سقوط حكم الإخوان وثورة 30 يونيو، حيث أغلقت القناة بالقاهرة وبدأت القناة فى تضخيم أى حدث فى مصر إلى حد يؤدى للأضرار وتشويه الصورة العامة فى مصر.

 

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن قناة الجزيرة حاولت تشويه صورة مصر بالمصريين أنفسهم وعرض على الكثيرين من الشخصيات العامة ملايين الدولارت للظهور على قناة الجزيرة لتشويه مصر وشاهدنا الكثيرين الذين رفضوا هذه العروض رغم حجم الدولارات المعروضة عليهم.

 

أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان: الجزيرة هى الإخوان وقطر

 ومن جانه علق النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار، على نقل الجزيرة للحدث قائلا: "هم ومن يمولهم دائما ما يسارعون فى نقل الأخبار بحجة تضليل المواطنين من خلال التعليقات حول الأحداث التى تجرى فى مصر، والتعليقات من متابعيهم ولجانهم الإلكترونية.

 

وأشار مصطفى، لـ"اليوم السابع"، إلى عن قناة الجزيرة تمثلها جماعة الإخوان فى القاهرة، مؤكدًا على أن هؤلاء ما زالوا منتشرين فى العديد من الأماكن ويقومون بسرعة لنشر الأكاذيب الشائعات بين بعض أبناء الشعب المصرى وتتخذهم القناة فى بعض الأحيان ذريعة وكأنهم ممثلين عن الشعب المصرى وتستشهد بآرائهم، ولكن وعى الشارع المصرى والمواطنين بشكل عام أفسد عليهم هذه المخططات الصهيونية.

 

وأكد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على أن الجزيرة ومن يقف ورائها من تمويل للإرهاب يكونوا فى بعض الأحيان صناع للحدث وليس ناقلين فحسب وهذا يؤكد دورهم المشبوه فى تشويه صورة الدولة المصرية، مناشدًا الشعب المصرى بالابتعاد عن هذه القناة المضللة التى لا تسعى إلا لتقويض الدولة المصرية ولكنهم لن يناول من يريدون بسبب يقظة الشعب وقوات الأمن.

 

وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب: "الجزيرة" تدار بعقلية استخباراتية

 وفى ذات السياق قال النائب يحيى كداونى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قناة الجزيرة تدار بعقلية استخباراتية وهناك نوعًا من العمالة من بعض الإعلاميين، حيث يترصدوا السلبيات ويرسلوها من أجل تشويه الصورة العامة للدولة واستغلال تلك الحوادث لتضخيم الأمور، بأن هناك إهمالًا وتقصيرًا يدفع المواطن لإتباع منهجًا أنه غير راضى عن الحكومة.

 

وأضاف كدوانى، لـ"اليوم السابع"، أن نقل قناة الجزيرة لفيديوهات مباشرة عن حادث قطارى الإسكندرية يؤكد وجود سياسة استخباراتية تهدف لإحباط كل جهد وتشويه صورة مصر، مؤكدًا على أنها مازالت تنفق مبالغ مالية ضخمة لتكون سباقة فى نقل كل السلبيات وهناك أموالًا تنق للجهات المعادية لمصر بهدف الإساءة لجهود الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة