تقرير: ارتفاع نسبة النمو فى سوق العقارات الكويتى لـ37%

الجمعة، 11 أغسطس 2017 06:00 ص
تقرير: ارتفاع نسبة النمو فى سوق العقارات الكويتى لـ37% عقارات - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته وكالات الأنباء، ارتفاع نسبة النمو فى سوق العقارات الكوينتى بنسبة 37% ، لأول مرة منذ نحو عام ونصف، حيث بلغت قيمة المبيعات نحو 289 مليون دولار .

وطبقا لتقرير بنك الكويت الوطنى، كشف أن القطاعين السكني والاستثماري قدما دعماً قوياً لسوق العقار بحيث بلغ نمو المبيعات فيهما ما نسبته 23 و38 % على أساس سنوي، في حين اتسم النشاط بالتقلب إلى حد ما خلال الأشهر الأخيرة والتي تخللها ارتفاع في المبيعات على مدى 3 من أصل الأشهر الستة الماضية.

وذكر التقرير انتهاء فترة التباطؤ التي امتدت على مدى عامين كاملين، كما حافظت أسعار العقار على استقرارها في معظم القطاعات رغم تراجعها بنسبة 9 و10 % عن مستواها قبل العام.

ونوه بأن القطاع السكني عاود ارتفاعه بعد التراجع الذي شهده خلال شهر أبريل، بحيث ارتفعت المبيعات إلى 138 مليون دينار خلال الشهر من خلال 406 صفقات، كما تحسنت المبيعات بنسبة 23 % على أساس سنوي على خلفية ارتفاع عدد الصفقات بنسبة 46 % مقارنة بالعام الماضي.

وكشف التقرير عن ارتفاع مبيعات المنازل السكنية على مدى الشهرين الماضيين، بحيث تم بيع 233 و203 منازل سكنية في أبريل ومايو على التوالي، فيما يعد أعلى معدل مبيعات منذ مارس 2015.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة