"الصحة" تعيد النبض لــ"معهد القلب" بتوفير "القساطر " و"الدعامات" للمرضى.. الوزارة ترفع معدل إجراء العمليات لـ11 مرة يوميا من أجل القضاء على قوائم الانتظار.. أحمد عماد: 30 مركزًا للكشف المبكر بالمحافظات

الجمعة، 11 أغسطس 2017 09:00 ص
"الصحة" تعيد النبض لــ"معهد القلب" بتوفير "القساطر " و"الدعامات" للمرضى.. الوزارة ترفع معدل إجراء العمليات لـ11 مرة يوميا من أجل القضاء على قوائم الانتظار.. أحمد عماد: 30 مركزًا للكشف المبكر بالمحافظات وزير الصحة أحمد عماد ومعهد القلب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معهد القلب أحد أهم الصروح العلاجية الهامة التى تخدم آلاف الحالات يوميا، والتى تحرص الوزارة على توفير كافة المستلزمات الطبية للمرضى للحفاظ على حياتهم فحرص الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة على تطويره بما يقرب من 400 مليون جنيه مؤخرا لتمكين المعهد من استقبال الحالات المرضية

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن الوفيات السنوية الناتجة عن أمراض القلب فى مصر تبلغ نحو 80 ألف حالة أو 22% من إجمالى الوفيات فى البلاد، موضحا أنه من بين 100 ألف من سكان مصر، 500 شخص يتوفى بسبب أمراض القلب سنويًا، بما يمثل 10 أضعاف الدول الأخرى لعدم وجود أماكن للعلاج.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن الوزارة حريصة على توفير كافة المستلزمات الطبية للمعهد مشيراً إلى أنه تم استكمال كافة التجهيزات الطبية بالمعهد خلال الفترة الأخيرة ليكون مؤهل لاستقبال أى حالات. 

وقال وزير الصحة والسكان أن التشغيل التجريبى للمعهد جيد وبه أحدث أجهزة جراحات القلب الحديثة كجهاز "القسطرة الهجين" والمسؤول عن إجراء قسطرة للقلب وإجراء عملية قلب مفتوح وذلك بتكلفة تجهيزات 30 مليون جنيه، منوها أن المعهد به قسم عمليات لجراحة القلب وقسم القساطر وقسم الرعايات والعيادات الخارجية، وتابع جار التوسع فى إنشاء أقسام أخرى لتوفير الرعاية الكاملة لأعداد كبيرة من المرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه جار خلال الأيام القليلة القادمة توريد كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لمعهد القلب، وذلك من خلال مناقصة برلين للشراء المجمع، والتى يتم توريدها على دفعات متتالية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم بالفعل وصول الشحنة المتعاقد عليها من برلين إلى الجمارك المصرية، مشيرة إلى أنه جار عمل الفحص الفنى لاستلامها من خلال لجنة فنية متخصصة فى ذلك.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الشحنة المنتظر استلامها تتضمن قساطر للقلب ومستلزمات طبية تستخدم فى العمليات، لافتة إلى أنه بعد أعمال التطوير أصبح المعهد يقوم بإجراء 11 عملية يوميا، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الانتهاء من قوائم انتظار مرضى القلب.

وقال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، أن مستشفيات الوزارة والمراكز الخاصة للقلب، تحاول جاهدة استيعاب كل حالات مرضى القلب، ووعد بالقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بهم مع بداية عام 2020.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت حملة خلال الفترة الماضية، لاكتشاف أمراض القلب المبكر لدى الأطفال فى المدارس والعشوائيات، وافتتحت خلال العام الماضى فقط 30 مركزًا لعلاج مرضى القلب فى محافظات مصر مُجهزة، فى محاولة لاستيعاب الحالات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة