الأمن الوطنى بقنا يجمع معلومات عن العناصر التكفيرية المقتولة خلال مداهمة جبال الكرنك.. قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة يحاصرون المرتفعات ..تشديدات بكمائن الشمال.. وتفاصيل جديدة فى استشهاد الرائد أحمد جمعة

الجمعة، 11 أغسطس 2017 08:06 م
الأمن الوطنى بقنا يجمع معلومات عن العناصر التكفيرية المقتولة خلال مداهمة جبال الكرنك.. قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة يحاصرون المرتفعات ..تشديدات بكمائن الشمال.. وتفاصيل جديدة فى استشهاد الرائد أحمد جمعة جبال مركز أبوتشت بمحافظة قنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصدر : الإرهابيون يمتلكون أسلحة "قناصة"

يواصل جهاز الأمن الوطنى والأجهزة الأمنية فى قنا والأقصر، جمع معلومات تفصيلية عن هوية العناصر التى لقيت مصرعها خلال حملة مطاردة العناصر التكفيرية التى تقيم معسكر تدريب للعناصر الإرهابية المشتبه فى تورطها بحادث الهجوم الإرهابى على كمين إسنا المرورى، والذين يتزعمهم الإرهابى الهارب "عمرو سعد" والشهير بـ"عمرو الشويخى"، وذلك بالظهير الصحراوى الغربى بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا.

ولليوم الرابع، تواصل  أجهزة الأمن جهودها للبحث عن العناصر الإرهابية في جبال أبوتشت شمال قنا، والتى تبادلت إطلاق النار منذ يومين مع الشرطة، ما أسفر عن مصرع ضابط أمن مركزي وتصفية 3 عناصر إرهابية، بالتنسيق مع قوات مكافحة الإرهاب الدولى، والعمليات الخاصة، وقطاع الأمن الوطنى، وتواصل أجهزة الأمن جمع المعلومات عن هوية عن العنصرين التى تم إستهدافهم خلال الحملة، وتم وضع جثثهم بأحدى المستشفيات بمحافظة قنا.

وقامت قوات الأمن بنشر تمركز ات أمنية من قوات العمليات الخاصة قرب الظهير الصحراوى، بداية من مراكز نجع حمادى وفرشوط وأبوتشت، وصولاً إلى مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، تحسباً لهروب بعض العناصر من الجبل، بعد استمرار حملة تمشيط الكهوف الموجودة داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة بمركز أبو تشت، وملاحقة تلك العناصر التى ترتكز أعلى الجبال على أعمال تصل إلى مئات الكيلو مترات من قرية الكرنك، وتغطيها الكثبان الرملية.

تكثيف الكمائن والارتكازات

فيما شددت الأجهزة الأمنية من تواجدها بالكمائن والارتكازات الأمنية، شمال محافظة قنا، بعد الحملة الأمنية المكبرة التى شنتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى والعمليات الخاصة على جبال قرية الكرنك التابعة لمركز ابوتشت.

وأفاد مصدر أمنى أن اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، أعطى تعليمات بإعلان حالة الإستنفار الأمنى وتشديد الرقابة الأمنية حول الكنائس ونشر أكمنة ثابتة ومتنقلة، وفحص المترددين على الكمائن فحصا دقيقا، تحسباً لوقوع أى مخاطر من العناصر الإرهابية المووجودة بجبال الكرنك.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع:" أن أجهزة الأمن بمحافظة قنا تقوم بالتنسيق مع مديريات أمن الأقصر وسوهاج فى أطار البحث عن العناصر الإرهابية الهاربة والمطلوبة على ذمة قضايا تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية وحادث مركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، عن استشهاد الرائد أحمد عبد الفتاح قائد كتيبة الدعم بقوات أمن قنا، وإصابة 4 رجال شرطة خلال المداهمة فى تبادل لإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية.

تفاصيل جديدة فى استشهاد الرائد أحمد عبد الفتاح

وحصلت اليوم السابع على تفاصيل جديدة فى استشهاد الرائد أحمد عبد الفتاح جمعة، قائد قوات الدعم المركزى، حيث كشفت التحقيقات أنه كان مكلفا بتأمين عملية نقل الإرهابيين عيد حسين عيد سليمان" مواليد 12/12/1988 شمال سيناء ويقيم قرية الكفاح/ مركز بدر/ محافظة البحيرة، إلى جبال منطقة الكرنك على عمق كبير داخل المنطقة الجبيلة بمركز أبوتشت، وبمجرد اقتراب قوات الأمن والعمليات الخاصة من منطقة الملفات للوصول إلى المنطقة التى يعسكر بها الإرهابيون، أطلقت العناصر الإرهابية طلقات نارية على المتهم المضبوط بكمين إسنا بمحافظة الأقصر، بواسطة قناصة، كما تم استهداف الرائد الشهيد الذى كان يقف مجاوراً للإرهابى الذى تم تصفيته بمعرفة التكفريين.

وكشفت التحقيقات، أن أجهزة الأمن، بادلت تلك العناصر الإرهابية إطلاق النار، ودارت معركة شديدة بين قوات الأمن التى تحاصر الجبال وتلك العناصر الإرهابية التى تتخذ من المدقات والكهوف غطاءً لحماية نفسها من الطائرات التى كانت تدعم الحملة الأمنية، ولصعوبة المنطقة قامت قوات الأمن بتغطية تشكيل من العمليات الخاصة التى تمكن من الصعود على أماكن مرتفعة من الجبل لمبادلة تلك العناصر الإرهابية التى تستخدم أسلحة متطورة وسيارات دفع رباعى داخل الكهوف.

من جانبة قال مصدر أمنى أن العناصر الإرهابية التى تختبئ بجبال قرية الكرنك التابعة لمركز ابوتشت بمحافظة قنا، تمتلك أسلحة متطورة، ويستخدمون سيارات دفع رباعى، تساعدهم فى التنقل بين الجبال والمدقات الوعرة، وأن تلك العناصر تمتلك سبل إعاشة كاملة داخل الجبل ويتلقن تدريبات يومية على عمليات تستهدف قوات الجيش والشرطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة